“استغلوا السلطة”.. تحقيق في نتائج الثانوية العامة 2022 لأبناء العائلات المعروفة

ظهر في الساعات الأخيرة وبالتحديد بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 أنباء تفيد بأن أبناء عائلات معروفة قد ت تزوير نتائجهم في الثانوية ليحصلوا على درجات عالية، وهو ما حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر على توضيحه عقب ظهور الأنباء التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وانتشر في الساعات الأخيرة صور لنتائج بعض الطلاب أبناء العائلات المعروفة في الصعيد وقد حصلوا على درجات عالية عقب أداء الامتحانات، وقد ظهر ذلك من خلال المقارنة بين أكثر من صورة الأولى بها النتيجة الأصلية والثانية بها نتيجة غير حقيقية، وهو الذي رصدته الوزارة مؤخراً من خلال منشورات متنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي لمدارس في محافظات الصعيد، وظهور صور بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم.

تحقيق في نتائج الثانوية العامة 2022

"استغلوا السلطة".. تحقيق في نتائج الثانوية العامة 2022 لأبناء العائلات المعروفة

وتجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات الحالية محاولات البحث والتحقق من دقة المعلومات المنشورة وما هي خلفياتها، والتي حرصت الوزارة عليه من خلال تشكيل لجنة قانونية للحسم في تلك الواقعه من صحتها وكذبها ولتوضيح نظام سير الامتحانات في اللجان والتأكيد على ما قالة الدكتور طارق شوقي بالإحكام والسيكرة على الامتحانات.

وطبقاً للمنشور عبر صفحات السوشيال ميديا فقد متم تداول منشورات تدعي أن هناك نتيجتين لنفس رقم الجلوس لطالب واحد، والذي حرصت الوزارة على توضيحه بأنه لا أساس له من الصحة وقد تم بالفعل التحقق من المنشور وثُبت أنه شائعة وكانت عن طريق التزوير بالفوتوشوب، أو حقيقية بالفعل لكنها تم الحصول عليها من المواقع المشبوهة التي تعرض نتيجة الثانوية، وتهيب الوزارة على الجميع بالرجوع لموقع الوزارة للحصول على النتيجة الحقيقية.

وطبقاً له فمن المنتظر أن تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة حال التاكد من تلك المخالفات من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو مروجي الشائعات.