مهلة أخيرة .. هذا هو آخر موعد لسداد فاتورة الهاتف الأرضي قبل تحويل الخط للاستقبال

من المتبقى على نهاية مهلة تسديد فاتورة الهاتف الأرضي هو أسبوع واحد، وذلك قبل تحويل الخط الأرضي إلى خدمة الاستقبال, حيث أصدرت الشركة المصرية للاتصالات لفاتورة التليفون الأرضي شهر يوليو عام 2022، أمس فترة الاستهلاك شهر أبريل وشهر مايو وشهر يونيو، والتي من الممكن أن يتم الاستعلام عنها وتسديدها من خلال الإنترنت.

من الممكن لعملاء الهاتف الأرضي أن يقوموا بالاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال الموقع الرئيسي الخاص بالشركة، ويتم تسديد قيمتها من خلال وسائل الدفع الإلكترونية المتاحة، وهذا عن طريق رقم الهاتف الأرضى فقط.

ومن الممكن ايضًا أن يتم التعرف على فاتورة الهاتف الأرضي عن طريق الاتصال بالرقم السريع (19777)، وتقوم بإدخال رقم التليفون، وسوف يتم الرد بالقيمة المستحقة للفاتورة.

تمنح الشركة لجميع عملائها فترة سماح، وهي حتى يوم 15 من شهر أغسطس الجاري، لكي يتم سداد قيمة الفاتورة وبعدها سوف يتم تحويل الخط إلى خدمة الاستقبال فقط وهذا إلى الشخص الذي لم يسدد الفاتورة.

وفي حالة تخلف العميل على أن يقوم بتسديد قيمة الفاتورة إلى يوم 15 من شهر سبتمبر، تلجأ الشركة إلى فرض بعض غرامات تأخير ويتم وقف الخدمة عن الهاتف الأرضي.

قيمة غرامة التخلف عن تسديد قيمة فاتورة الهاتف الأرضي تبدأ من 10 جنيهات، أو يتم بحساب نسبة 1.5% وذلك من قيمة الاشتراك، يكون بحد أقصى 11 شهر، ولا يتم إضافة الرسوم بعدها.