الاتصالات تحذر.. دفع فاتورة التليفون الأرضي بدلا من التعرض للغرامة

أصدرت الشركة الحكومية للاتصالات بيان بأنه باقي من الزمن 7 أيام فقط، وبعدها سيتم فرض غرامة على من يتم التخلف عن موعد سداد فاتورة الأرضي الخاصة به وفى الأوني الأخيرة بدأ الناس يبحثون كثيرا عن طرق الاستعلام عن فاتورة الأرضي وكيفية سدادها.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2022

وفرت الشركة طرق للاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي حيث يمكنك ذلك بكل سهولة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة الاتصالات المصرية، وسوف يتطلب هذا الاستعلام معرفة بعض البيانات مثل كود المحافظة ورقم التليفون وبعدها تظهر على الشاشة القيمة المستحقة المراد تسديدها وطرق تسديدها أيضًا، ويمكن الاستعلام بطريقة أخرى وهى الاتصال على رقم المختصر من خلال التليفون الأرضي وهو 19777.

في حال أردت معرفة كافة التفاصيل حول فاتورة التليفون الأرضي فيمكنك الاتصال على الرقم المختصر وهو 111 فمن خلاله يصلك كافة التفاصيل عبر الإيميل أو الفاكس وتكلفة هذه الخدمة 2 جنيه لشهر أو 6 جنيهات لثلاث أشهر.

غرامة تأخر سداد فاتورة الأرضي

صرحت الشركة أنه لا يتم فرض غرامة على من لم يسدد فاتورة الأرضي الخاصة به حتى 14 سبتمبر فقط، ولكن بعد ذلك يتم فرض غرامة على من لا يقوم بسداد فاتورته وتكون قيمتها 1.5 ٪ من قيمة الفاتورة وتكون 10 جنيهات، ولا تزيد عن ذلك مع العلم بأنه بعد مرور 4 أشهر من تاريخ انقطاع خدمة الاتصال والاستقبال يتم فصل الحرارة تماماً عن التليفون بجانب أنه يتم سحب الخط تماماً إذا مر 7 أشهر على عدم سداد الفاتورة.

تم إتاحة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من يوم 15 يوليو الماضي من قِبل شركة المصرية للاتصالات، ويتم سدادها دون فرض غرامات حتى 14 سبتمبر ولكن بعد ذلك منذ يوم 15 أغسطس تبدأ الشركة في إجراءاتها أي أنها تقوم بفرض غرامة على من لا يقوم بسداد الفاتورة في الوقت المحدد لها.

طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي

وفرت أيضا الشركة طرق للسداد للتسهيل على المواطنين حيث يمكنك سداد القيمة المستحقة الفاتورة إلكترونيا من خلال الموقع الخاص بالشركة المصرية للاتصالات أو من خلال خدمات فودافون كاش أو من خلال مكاتب البريد .

كما هناك خدمات عديده متوفرة في المحافظات الموجودة في مصر يمكنك من خلالها دفع الفاتورة، مثل خدمة سداد وخدمة مصاري وخدمة أمان وخدمة Bee أو خدماتي.