رسمياً ونهائيا.. التضامن تكشف حقيقة زيادة المعاشات خلال الفترة القادمة.. اعرف التفاصيل

تزايدت الأقاويل حول وجود زيادة لجميع المعاشات في الفترة القادمة، ولكن وضحت وزارة التضامن هذا الأمر، وأنه ليس صحيح وما هي إلا إشاعات فقط، حيث أنه تلك الزيادة خاصة بفئة معينة فقط، وليس كل المعاشات، لذا سوف نتناول معكم آخر التفاصيل حول هذا الأمر، والتعرف على الزيادة السنوية التي تعطى لكافة المتقاعدين كل عام.

التضامن تكشف حقيقة زيادة المعاشات خلال الفترة القادمة.. اعرف التفاصيل

قد طرأ على قانون النعاشات بالفعل عدة تعديلات كان من بينها:

  • توضح المادة 35 من قانون التأمينات، أنه يوجد زيادة بشكل منتظم كل عام في يوليو، بقدر 13%، وبحد أقصى 20% للمتقاعدين، ولكن يجب ألا تخالف أقصى حد لإشتراكه الشهرى كل سنة.
  • تقر المادة 5 من القانون على أن الزيادة السنوية التي يستحقها كافة المعاشات تكون خارجة من صندوق التأمينات وخزينة الدولة، وتقسم بالتساوي على كل منهما.
  • وتوضح المادة 35 أمر هام وهو أن اي ربح تدره شركة التأمين ويكون فائضا عنها هي وهيئة التأمين الخاصة بالمتقاعدين، يتم إعطاؤه أيضا للمواطنين ولكن في المناسبات سواء أكانت رسمية أو حتى دينية.
  • زيادة هذا العام صرفت بشكل استثنائي في إبريل فقط هذا العام، وكان ذلك أمرا من الرئيس السيسي، بسبب ما حدث وقتها من غلاء للأسعار وارتفاع للدولار بسبب حرب روسيا.
  • كانت الزيادة الفعلية لهذا العام 130 جنيه لكل من كان معاشه الشهري 1000 جنيه، ويتم احتسابها على كافة المستويات وإلى حد 8000 جنيه.