دعم ومنح وحوافز.. قرارات جديدة للرئيس قبل انطلاق ماراثون تنسيق الجامعات 2022

اعتبر طلاب الثانوية العامة 2022، إعلان النتيجة اليوم من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طوق نجاة من حالة القلق الذي عاشوها هم وأولياء أمورهم، وينتظروا الآن تنسيق الجامعات 2022 بفارغ الصبر أيضًا، إلا أنهم سيكونوا على موعد مع حزمة من القرارات الرئاسية الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال عامهم الدراسي الجديد.

جامعات جديدة

حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، الخميس الماضي، بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بسرعة افتتاح الجامعات الأهلية الجديدة ودخولها في خدمة، على أن تبدأ الدراسة بـ11 جامعة أهلية و6 جامعات تكنولوجية في أول أكتوبر المقبل.

مصاريف مدعمة

ولم يكتفي الرئيس السيسي من افتتاح الجامعات الجديدة، ولكن وجه أيضا، بدعم المصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، على أن تتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين.

منح وحوافز للطلاب

كما وجه الرئيس بأن يستمر تقديم حوافز للطلاب المتوفقين، للاشتراك في البرامج الدراسية بالجامعات التكنولوجية والأهلية، من خلال منح دراسية لتشجيع الطلاب على الالتحاق بها ولاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي لهم.

دعم ومنح وحوافز.. قرارات جديدة للرئيس قبل انطلاق ماراثون تنسيق الجامعات 2022

تنسيق الجامعات 2022

وفيما يخص التنسيق، وجه الرئيس بأن توضع ضوابط خاصة بشأن الحدود الدنيا للمجاميع الخاصة بتلك البرامج الدراسية الجديدة في الجامعات، من أجل تشجيع الطلاب على الالتحاق بالبرامج والمنح الدراسية والحوافز الدراسية، كما وجه بضرورة استمرار دعم الأكاديمية المصرية للرياضيات.

تنسيق الكليات 2022

وجدير بالذكر أن العام الجديد سيشهد المزيد من الكليات في 11 جامعة أهلية جديدة تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل، وسيظهر في تنسيق الجامعات 2022 وتنسيق الكليات أيضًا، بالإضافة إلى جامعة الإسكندرية الأهلية و6 جامعات تكنولوجية.