بعد توجيهات الرئيس.. ما لا تعرفه عن المنح المجانية لطلاب الثانوية العامة 2022

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس الموافق 4 أغسطس من العام 2022، بضرورة تقديم الدعم لبعض طلاب الثانوية العامة 2022، ممن سوف يرتادون الجامعات الأهلية الجديدة، في اجتماع له رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، ومستار الرئيس لشؤون الصحة، الدكتور عوض تاج الدين، لمتابعة المواقف التنفيذية لبعض المشروعات داخل البلاد، لكن ما هي شروط الحصول على تلك المنح والمساعدات المالية ذلك ما سوف نسرده خلال السطور القليلة القادمة.

المنح الدراسية الجديدة لطلاب الثانوية العامة

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يخص استمرار تقديم المنح للمتفوقين بالثانوية العامة، ذلك بالإضافة إلى تحمل الدولة جزء من مصاريف دراسة الطلاب في الجامعات الأهلية الجديدة، كما أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، على أنه هناك توجيهات أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي، فيما يخص زيادة المنح لطلاب الثانوية العامة 2022، حتى يتمكنوا للالتحاق بالتخصصات العلمية الجديدة، وأيضا بزيادة التخصصات العلمية في الجامعات المصرية.

بعد توجيهات الرئيس.. ما لا تعرفه عن المنح المجانية لطلاب الثانوية العامة 2022
المنح الدراسية الجديدة

شروط الالتحاق بالمنح الدراسية بالجامعات الأهلية

  • على الطالب أن يكون حاصل على الجنسية المصرية.
  • على الطالب أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة.
  • أن يترتب الطلاب المتقدمين بطلبات الحصول على المنح في الجامعات لكل شعبة بحسب ما يأتي في مجموع الثانوية العامة.
  • سوف يتم توزيع المنح على كل الطلاب من خريجي الثانوية العامة، على أن يكون ذلك طبقا لعدد للتخصصات المطروحة في كل جامعة من الجامعات الأهلية الجديدة.
  • أما في حالة كان هناك تساوي بين درجات الطلاب المتقدمين، فمن المتوقع أن تكون الأفضلية للمتفوقين رياضيًا وأيضا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في حالة تقديم شهادات موثقة تثبت ذلك.
  • أما عن شروط استمرار المنح للطلاب، فكانت أن يستمر الطالب في تفوقه الدراسي ولا يقل مجموعه التراكمي في الجامعة عن مستوى 3.80، وهنا سوف تستمر المنحة المجانية المقدمة للطلاب، والتي تتوقف عندما يحصد الطالب أقل من ذلك.