“لازم تاخد بالك”.. الأرصاد تحذر المواطنين من ظاهرة صعبة تضرب هذه المحافظات يوم السبت

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك أجواء حارة ستضرب البلاد خلال الساعات المقبلة وهذا بجانب ارتفاع الرطوبة مما يجعل المواطنين يشعروا بسخونة الجو بشكل أكبر من المعتاد، ولهذا يجب على الجميع توخي الحذر وشرب كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم ومحاولة عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة خاصة في أوقات الظهيرة والذورة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى مستوياتها في تلك الفترة.

الأرصاد تحذر من طقس السبت 23 يوليو

أكد مسؤولو الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك ارتفاع واضح في درجات الحرارة خلال طقس اليوم السبت الموافق 23 يوليو الجاري، مؤكدة بأن الطقس سيكون حار على القاهرة والوجه البحري ورطب على السواحل الشمالية، في حين سيكون شديد الحرارة على جنوب البلاد في ساعات النهار، في حين سيكون الطقس معتدل في ساعات الليل على معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الهيئة بأن هناك ارتفاع في الرطوبة لتصل على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85% ليلا و40% نهارا، وفي حين ستكون الرطوبة على شمال الصعيد 50% ليلا و25% نهارا.

درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت

يتساءل الكثيرون عن درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس اليوم، ولهذا فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بخصوص درجة الحرارة والتي جاءت على هذا النحو:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والمحسوسة 38
  • شمال الصعيد 39 للعظمى والمحسوسة 41
  • جنوب الصعيد 42 للعظمى والمحسوسة 43
  • السواحل الشمالية 31 للعظمى والمحسوسة 33
  • جنوب سيناء 40 للعظمى والمحسوسة 43