وزارة التربية والتعليم.. توضح موعد اعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 عند الانتهاء اليوم من جميع اختبارات الثانويه العامه، يتسأل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن الموعد المحدد التي سيتم فيه إعلان نتيجة الشهادة، لذا فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مواعيد إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة 2022 موضحة أن الموعد سيكون في نهاية شهر يوليو الجاري، من 31 يوليو وحتى التاريخ المقبل 2 أغسطس، وفي خلال الـ 48 ساعة القادمة سوف يتم تحديد الموعد بدقة، ذلك بقرار صادر من وزير التربية والتعليم طارق شوقي، لذا تابعوا معنا خلال السطور القادمة لنتعرف معاً علي المزيد من التفاصيل.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

أجرى طلاب المرحلة الثانوية في صباح اليوم، اختبار الجبر والهندسة للشعبة العلمية “الرياضيات”، وقد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب من محاولة التقاط صور للأسئلة ونشرها على سبيل الغش وعند فعل ذلك سيتم استخدام إجراء قانوني لأي جريمة.

كما أضافت إدارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية، إن طلاب المرحلة الثانوية سيخوضون يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 اختبار “الجبر والهندسة الميكانيكية”، فيما سيقدم طلاب ا (المكفوفون) الاختبار في “الفلسفة والمنطق”.

بينما يأخذ طلاب المدارس الثانوية في (StEM المتفوقين) في قسم العلوم الاختبار في “التقييم (علم الأحياء)”، وطلاب المدارس الثانوية في مدارس (أكثر من STEM) في قسم الرياضيات اختبار في موضوع قياس المحتوى (الرياضيات البحتة).

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة عام 2022

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ نحو 707992 طالب وطالبة (شعبة علمي وأدبي)، في 2089 لجنة في جميع القطاعات على مستوى الجمهورية.

مشيرة إلى ضرورة إتباع التعليمات الخاصة بالتعليمات الخاصة بالرقابة التي نشرتها وأوضحتها الوزارة، والعمل على ضمان دخول الطلاب للجان بدون أي أجهزة إلكترونية “جوال، سماعات رأس”، أن الكتاب العملي سيوزع على مجموعة أفراد الاختبار قبل بداية امتحان الماراثون حول ضرورة تذكير الطلاب بعدم الكتابة على دفتر الملاحظات وتسليمه للممتحنين بعد الامتحان كل يوم وذلك لعدم السماح للطالب بمغادرة الدليل من قبل اللجنة.