اعرف دلوقتي.. التعليم تعلن عن موعد بداية العام الدراسي لطلاب كل المدارس والجامعات لعام 2022/2023

يترقب الطلاب في مختلف أنحاء مصر بالمراحل الدراسية المختلفة في المدارس والجامعات بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك بالتزامن مع نهاية العام الدراسي وانتهاء امتحانات مختلف المراحل الدراسية، فقد كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية العام الدراسي الجديد في بيان رسمي، وهو ماسوف نتحدث عنه ببشكل تفصيلي من خلال موضوعنا اليوم.

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023

تعتبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  هي مسؤولة الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، والتي تقوم بوضع الخطة الدراسة لسير الدراسة على مدار العام، وهي الخطة التي تأتي بالتواريخ والتي تتضمن يوم بدء الدراسة وامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني وعدد أسابيع الدراسة لكل مرحلة.

ومن المتوقع أن تعقد الوزارة اجتماع هام في النصف الثاني من أغسطس المقبل لبحث وضع خطة العام الدراسي الجديد، كعادتها السنوية وتوضح فيها كافة التفاصيل بالعام الدراسي الجديد، لاسيما أنها بدأ تتلقى طلبات التحاق الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي.

 بداية العام الدراسي الجديد للمدارس والجامعات

وبناء على ما جاء في البيان الرسمي المعتمد من قبل الوزارة خلال الساعات الماضية، فمن المتوقع أن يكون الموعد المقترح لبدء الدراسة في العام الدراسي المقبل، من قِبل الوزارة لعودة العمل بالمدارس في بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وبناء على ذلك فمن المتوقع أن تكون موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 المتوقع هو السبت 17 سبتمبر 2022.