تفاصيل مثيرة في اتصال حكومة إسرائيل مع السيسي بشأن «جنود مصريين مدفونين بالقدس»

صرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بإن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى مساء يوم الأحد الماضي اتصالًا هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، و أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قدم التهنئة للرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ومن جانبه هنأ الرئيس يائير لابيد بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

تفاصيل مكالمة الحكومة الإسرائيلية مع السيسي

وفيما يتعلق بعملية السلام، تم تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر، وإسرائيل، والرئيس الفلسطيني خلال الفترة القادمة من أجل إعادة تنشيط مفاوضات السلام.

و تضمن الاتصال أيضاً بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التوافق على قيام السلطات الإسرائيلية بتحقيق كامل وشفاف بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية اتصالاً بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام ١٩٦٧ حول الجنود المصريين المدفونين في القدس.

وقام لابيد بالتأكيد على أن الجانب الإسرائيلى سيتعامل مع هذا الأمر بكل إيجابية وشفافية وسيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر للوصول إلى الحقيقة، بالإضافة إلى قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتعبير عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر بقيادة الرئيس لتحقيق الأمن والاستقرار والتعاون بالمنطقة.

كما أكد الرئيس من جانبه مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية،  لاتاحة التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة، مؤكدا على ضرورة استمرار التهدئة في الضفة وقطاع غزة وأهمية مساعدة السلطة الفلسطينية في كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادي.