عيد الأضحي 2022 .. الحكومة تعلن عن عدد أيام اجازة عيد الاضحي ومفاجأة كبيرة بشأن أسعار الأضاحي

فرحة كبيرة ينتظرها الشعب المصري بحلول اجازة عيد الاضحي المبارك لعام 2022 المقرر لها في شهر يوليو المقبل ، حيث يشغل بال الجميع هذه الأيام موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 وأسعار الأضاحي في منافذ بيع الوزارة  .. ومفاجأة كبيرة للجهات الحكومية والبنوك خلال أيام الإجازة .. حيث بدأ الجميع هذه الأيام ينتظر ويترقب أجازة عيد الأضحي المبارك لعام 2022 , وفي بيان رسمي سابق ادلي به رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي ,  أنه سوف يتم تحديد الإجازات الرسمية للدولة جميع الجهات الحكومية و الوزارات والهيئات الحكومية المحلية وشركات الأعمال العامة , وشركات القطاع العام، وستستمر الإمتحانات وفق المواعيد التي تحددها الجهة المختصة.

وبحسب التقديرات الفلكية التي قام المعهد القومي لعلوم الفلك , أنه من المقرر سيكون السبت الموافق 9 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى الأضحي المبارك ويوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو هو اليوم الرابع والأخير من أيام عيد الأضحي ، وتبدأ اجازة عيد الأضحى في مصر بحسب أول يوم وهو وقفة عرفات , وبحسب ما سنقوم بعرضه الأن , أنه سوف يتلقى القطاع العام في مصر 5 أيام فقط من عيد الأضحى بأجر كامل، تبدأ من يوم الوقفة الموافق 8 يوليو وتنتهي في اليوم الرابع من العطلة الموافق 12 يوليو، بينما يحصل القطاع الخاص على 3 أيام فقط من أجازة عيد الأضحي والتي تبدأ من يوم عرفة وحتي اليوم الثاني من عيد الأضحي .

فيديو رائع لتكبيرات العيد

 

عيد الأضحي 2022 .. الحكومة تعلن عن عدد أيام اجازة عيد الاضحي ومفاجأة كبيرة بشأن أسعار الأضاحي

موعد إجازة البنوك خلال عيد الأضحى لعام 2022

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2022 , وسوف تبدأ أجازة البنوك من يوم 8 يوليو وهو الموافق يوم وقفة عرفات إلى يوم 12 يوليو رابع أيام العيد وستبدأ العودة إلى العمل يوم 13 يوليو 2022

ومن نفس ذات الشهر سوف يكون هناك اجازة ثورة 23 يوليو أيضاً وقررت الدولة أن تكون الفترة من الاثنين 19 يوليو إلى السبت 24 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والدوائر الحكومية.

مفاجأة في أسعار الاضاحي في مصر 2022 قبل عيد الأضحى.

اسعار الاضاحي 2022 بوزارة الزراعة وبالغرفة التجارية المصرية قبل بدء عيد الأضحي المبارك
اسعار الاضاحي 2022 بوزارة الزراعة وبالغرفة التجارية المصرية قبل بدء عيد الأضحي المبارك

أعلنت وزارة الزراعة عن اسعار وتفاصيل الاضاحي لعيد الاضحى المبارك 2022 في منافذها وذلك للراغبين في شرائها من المزارع الخاصة بوزارة الزراعة ، ليصل سعر الكيلو جرام من لحم الضأن في مزارع الوزراة إلى 75 جنيها بينما يصل سعره في الأسواق المحلية الي 83 جنيه ، فيما يتراوح سعر الخروف المناسب للاضحية بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه.

عيد الأضحي 2022 .. الحكومة تعلن عن عدد أيام اجازة عيد الاضحي ومفاجأة كبيرة بشأن أسعار الأضاحي
شروط اساسية من اجل أن تكون الاضحيه حلالاً

بمناسبة عيد الأضحي المبارك ، يجب عليك ان تعرف انه وفقا للسنة النبوية المطهرة يشترط ان يكون للاضحية سن معين من اجل ذبحها ، حيث أن يكون سن الخراف لا يقل عن ستة أشهر والماعز لا يقل عن 12 شهرا ، بينما لا يقل سن العجل عن سنتين، ويشترط أيضا أن تكون خالية من العيوب مثل اذن مقطوعة او قرن مكسورة ،أو احد ارجلها مكسورة أو تكون عور في احدي عينيها ، وان تكون خالية من الأمراض المختلفة.