هدية الرئيس للشباب.. طرح شقق جديده تصل إلى مليون شقة على التسليم بقسط يبدأ من 300 جنية

شهدت الأيام الأخيرة إعلان مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان، أنه إنه المتوقع أن يتم طرح الإعلان القادم وهو الإعلان السادس عشر على أن يكون هام بالشباب في نهاية العام الجاري 2022، وقد أكدت على وجود بعض الوقت لمراجعة المتغيرات المختلفة، ولن يتم طرح الإعلان قبل نهاية العام.

طرح شقق جديده تصل إلى مليون شقة على التسليم بقسط يبدأ من 300 جنية

وقد كشفت رسميا عن إطلاق الصندوق 15 إعلانًا خلال الفترة الماضية وذلك منذ منتصف عام 2014، وذلك بناء على ما جاء ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي يستهدف شريحة الدخل المنخفض وقد أضافت كذلك أن الصندوق قد تأسس رسميا في عام 2014.

وذلك حتى يتم تنفيذ برنامج إسكان اجتماعي ومتوسط والعمل على إتاحة وحدات لشرائح الدخل كافة ودعمها، وقد لفتت كذلك إلى أن البداية كانت تدريجية، وعندما رأى المواطنون أن الأمور سهلة والتنفيذ يتمتع بمصداقية على أرض الواقع دون أي واسطة زاد الإقبال.

طرح شقق جديدة للشباب

وقد أعلنت وزارة الإسكان أن الإعلان الخامس عشر والذي قد تم طرحها خلال الفترة الأخيرة قد تم الوصول إلى فئة 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب، والبدايات كانت أقل، وقد تم الإيضاح أن المستويات تختلف من سنة لأخرى، وذلك بناء على مستويات التضخم والتغيرات الاقتصادية المختلفة.

وقد أكدت بذلك أن الصندوق يقدم دعما بصور مختلفة للمواطنين على حسب إمكانياتهم، وهناك دعم مادي يخصم من مقدم الشقة، وتم البدء بـ10 آلاف جنيه وزاد إلى 60 ألف جنيه حتى يقابل الارتفاع في سعر الوحدة.