“أطمن على فلوسك”…. وزارة التضامن تعلن عن خبر سار لجميع أصحاب المعاشات قبل عيد الاضحى 2022

حيث أنه قد زادت الأموال التي تم إنشاؤها للتأمينات الاجتماعية والمعاشات منذ 2014، وذلك بحسب ما قالته ميرفت صابرين مساعدة وزير التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، وذكرت صابرين في حديثها خلال الساعات القليلة الماضية أنه في حين كان من المتوقع أن تصل تكلفة المعاشات في مصر إلى 84 مليار جنيه فقط في عام 2014، إلا أنها تقدر الآن بـ 320 مليار جنيه بزيادة 236 مليار جنيه في 6 سنوات فقط.

حيث أنه قد كان الحد الأدنى للمعاشات في عام 2016 هو 500 جنيه فقط، وذلك وفقًا لما قاله مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية، وفي عام 2019 قام قانون المعاشات والتأمينات الجديد رقم 148 لعام 2019 بإصلاح النظام بالكامل.

المعاشات ابتداء من يوليو 2022 والزيادة الجديدة:
حيث أن موعد صرف معاشات يوليو 2022، والمتوقع أن يبدأ يوم الجمعة المقبل، المصادف الأول من الشهر الجديد، هو بعد أيام قليلة للحصول جميع المتقاعدين واصحاب المعاشات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

ولكي يستلم المتقاعدون وأصحاب المعاشات مستحقاتهم الشهرية قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يتم الصرف عن طريق منافذ الصرف الآلي التابعة للهيئة القومية للبريد وبنك ناصر الاجتماعي والبنوك الأخرى، وذلك يكون بشرط أن تكون المنافذ وفروع البنوك ستعمل يوم الأحد 3 يوليو.

حيث أن الزيادة الجديدة التي تم الإعلان عنها في أبريل والمتوقع أن تكون 13٪ لجميع أصحاب المعاشات دون أي استثناء، سيتم صرفها لأصحاب المعاشات، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الضمان الاجتماعي.