هام وعاجل الآن.. قواعد تنسيق القبول في الجامعات الحكومية وطلاب التعليم الثانوي 2022/2023

يترقب طلاب الدبلومات الفنية والثانوية الإعلان عن قواعد تنسيق القبول في الجامعات الحكومية 2022/2023 للاستعداد في التحضير للتسجيل في التنسيق عقب إعلان نتائج اختبارات العام الدراسي التي لا يزال طلاب الثانوية العامة، والدبلومات يؤدونها مع توفير كافة سبل الاستعدادات داخل اللجان، وتوفير كافة اللوازم الصحية للطلاب.

قواعد التنسيق في الجامعات الحكومية للدبلومات الفنية

بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي وافق المجلس الأعلى للجامعات الحكومية على قواعد التنسيق في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2022/2023 على أن تكون قواعد التنسيق هي نفس قواعد العام الدراسي الماضي على أمتثالها، وتضمن الاجتماع عدة قواعد هامة للتنسيق.

تنسيق القبول في الجامعات
تنسيق القبول في الجامعات
  • على حسب ما نص عليه قرار المدرسة الثانوية سيتم قبول طلاب الدبلومات الفنية بمختلف أقسامه وأنظمته وسيحصل الطلاب على دبلوم من مدرسة ثانوية كلية التكنولوجيا، كما سيحصل عليها الطلاب أصحاب الدراسة لمدة سنيتن، وطلاب الدبلومات الفنية أصحاب دراسة 5 سنوات.
  • نص الاجتماع أيضاً على أن قبول الطلاب بمختلف التخصصات المتاحة بالجامعات الحكومية المصرية سيتم توزيعه جغرافياً على أن يتم مراعاة الضوابط واللوائح لكل كلية من الكليات المتاحة التنسيق لها.

آخر أخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2022/2023

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار أنه متاح للطلاب الين أكملوا الدراسة بعد المدرسة الإعدادي القيام بالمساعدة الصحية لمدة ثلاثة سنوات، والتي لها نسبة عالية من الدبلومات الفنية حيث تقدر نسبتها نحو 75%، ويمكن لهؤلاء الطلاب التقدم للمعهد المصري لتكنولوجيا التمريض.