في نهاية تعاملات اليوم تعرف على أسعار الدولار اليوم بعد رفع الفائدة

أسعار الدولار اليوم استقر سعر الدولار أمام الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم الخميس 16 يونيو 2022، في عدد من البنوك الحكومية والخاصة، إثر قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس وسجل الدولار بسعر 18.70 جنيها للشراء و 18.76 جنيها للبيع في بنك مصر.

أسعار الدولار اليوم بعد رفع الفائدة

سنقوم بفحص السعر الحالي للدولار في مصر وداخل عدد من البنوك الحكومية والتجارية العاملة في السوق المحلي باستخدام المواقع الصحيحة والخاطئة، وستكون النتائج على النحو التالي:

  • سجل سعر الدولار عند حوالي 18.70 جنيها للشراء ونحو 18.80 جنيها للبيع في البنك المركزي المصري اليوم.
  • وصل سعر الدولار اليوم وكذا سعر الدولار داخل بنك مصر إلى مستويات تقارب 18.71 جنيه للشراء ونحو 18.77 جنيه للبيع.
  • سجل سعر الدولار اليوم في البنك العربي الأفريقي الدولي نحو 18.69 جنيه للشراء و 18.79 جنيه للبيع.
  • سجل سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي اليوم نحو 18.74 جنيه للشراء و 18.79 جنيه للبيع.
  • بينما سجل الدولار وبنك الإسكندرية ارتفاعات جديدة اليوم، وصل سعر الدولار وبنك الإسكندرية إلى أدنى مستويات جديدة عند 18.73 جنيه للشراء و 18.79 جنيه للبيع.
  • سجل سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB حوالي 18.73 جنيه للشراء ونحو 18.79 جنيه للبيع.
  • بلغ سعر الدولار في بنك قناة السويس اليوم الخميس نحو 18.69 جنيه للشراء ونحو 18.79 جنيه للبيع.

وقالت سحر الدماطي الخبيرة المصرفية ونائبة رئيس بنك مصر الأسبق، في تصريح صحفي، إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس وهو أعلى من المتوقع وكذلك البنك الاحتياطي الفيدرالي وكان لخطاب الرئيس حول إمكانية الاستمرار في رفع أسعار الفائدة أثر إيجابي وصل سعر الفائدة، الذي قد يرتفع إلى 4٪ في الجلسات المقبلة، وسيكون له تأثير شديد على الاقتصادات الناشئة، بما في ذلك مصر.

كم سترتفع أسعار الفائدة في مصر خلال الأيام المقبلة؟

وقالت سحر الدماطي في تصريحات صحفية إن البنك المركزي المصري من المرجح أن يرفع سعر الفائدة الذي سيتراوح بين 1 و 1.5 في المائة و 100 إلى 150 نقطة أساس، من أجل استمرار جذب الاستثمارات في أدوات الدين الحكومية.

ما هو سعر الصرف الحالي وسعر الفائدة في مصر؟

توقعت الخبيرة المصرفية سحر الدماطي استمرار ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه وكذلك أمام جميع العملات الأخرى وحول العالم نتيجة رغبة المستثمرين في شراء الدولار والاستثمار فيه. في أدوات الدين الأمريكية، وكذلك تراجع الموارد النقدية الأجنبية في مصر نتيجة الأحداث العالمية.