منها التلوث بالإشعاع .. 5 أسباب تجعلكي تتوقفي عن استخدام الميكروويف في تسخين الطعام

تلجأ بعض السيدات خاصة عندما تكون في عجلة من أمرها إلى تسخين الطعام باستخدام الميكروويف حيث أنه يعطي نتيجة سريعة ومريحة في التسخين، ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعلنا نفكر قليلا قبل اللجوء إليه، وهذا ما سوف نعرضه اليوم

منها التلوث بالإشعاع .. 5 أسباب تجعلكي تتوقفي عن استخدام الميكروويف في تسخين الطعام

استخدام الميكروويف في تسخين الطعام

لقد أصبح الميكروويف مكونا أساسيا من مكونات المطابخ العصرية حيث أن تسخين بقايا الطعام فيه أصبح خيارا أول في التسخين لأنه سريع، وتستخدمه الكثير من الأسر بشكل منتظم ودائم، حيث أنه يحظى بشعبية كبيرة بسبب كفاءته في استخدام الطاقة ونتائجه السريعة والمريحة.

أضرار استخدام الميكروويف

  1. من الممكن أن يكون لتناول الطعام بعد وضعه في الميكروويف تأثير سلبي على مستويات الدم والغدد الليمفاوية، مما يترك أثار ضارة على كيفية عمل جهاز المناعة لدى الإنسان وهذا ما ذكره بعض المتخصصون.
  2. يعد الكثرة في استخدام الميكروويف من الأمور التي تعرض الإنسان لمخاطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير، حيث تتحول المعادن الموجودة بالخضار إلى جذور حرة بعد وضعها بالميكروويف، وهذا ينتج عنه زيادة النشاط السرطاني داخل الجسم، ولهذا السبب ينصح المتخصصون بعدم استخدامه في تسخين أي خضروات مما ينتج عنه من آثار مدمرة.
  3. من المرجح أن الطعام الذي يتم تسخينه في الميكروويف له تأثير خطير على نمو الجسم حيث أن تناول الطعام المحضر فيه من الممكن أن يسبب مشاكل جسدية على الأمد الطويل، لأنه ينخفض معدل نمو الهرمونات الذكرية والأنثوية للإنسان مما ينتج عنه الخلل.
  4. يفتقد الطعام الذي تم إعداده أو تسخينه في الميكروويف للقيمة الغذائية حتى لو كان الطعام صحيًا، لذا ينصح باستخدام الغاز في التسخين حتى لو كنت في عجلة من أمرك، لأن بقايا الطعام لن تفقد شيء من قيمتها الغذائية ولن تسبب ضررا يذكر لجسمك.
  5. كذلك التلوث بالإشعاع من أهم المخاطر الصحية المحتملة والتي تتعلق بشكل ملازم لتناول الطعام الذي تم تسخينه أو تحضيره في الميكروويف، حتى لو كنت ترى الطعام يبدو بشكل جيد وطبيعي فقد تلوث بالإشعاع وهذا يشكل خطورة على صحتك وصحة أسرتك.