“بشرة خير”..الحكومة تعلن موعد زيادة أسعار الكهرباء 2022

موعد زيادة أسعار الكهرباء وأوضح رئيس الوزراء، تأجيل رفع أسعار الكهرباء، أن الاحتياطي الاستراتيجي والقمح سيصلان إلى ستة أشهر، موضحا أن تكلفة تأجيل تطبيق أسعار الكهرباء التي ستتحملها الدولة لمدة ستة أشهر ستصل إلى عشرة مليارات جنيه. موضحا أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي بأن الدولة ستتحمل وطأة الزيادة والتي ستكون مائة بالمائة.

موعد زيادة أسعار الكهرباء

واستعرض رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم عددا كبيرا من الإجراءات، إضافة إلى القرارات المتعلقة بالتعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية، إضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي جاء بمسؤولية الدولة وطأة الزيادة العالمية.

وقال في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن مراسم التنصيب الرئاسية الثلاثة الأخيرة ارتبطت بالأمن الغذائي المصري، موضحا أن الحكومة المصرية ستستثمر بكثافة في الأمن الغذائي.

ترشيد استخدام مصر للمنتجات الغذائية

حث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الشعب المصري على ترشيد استهلاكهم للسلع، مؤكداً أن ترشيد الاستهلاك سيخفف العبء، لا سيما العبء الدولاري، وضرورة الترشيد لتجاوز هذه الأزمة، مستشهداً بوجودها في الدول المتقدمة وحقيقة أن العالم بأسره يمر بأزمة مالية.

تطلب الحكومة من السكان الحد من استخدامهم للسلع

وفي سياق متصل، صرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال حديثنا، بأن الحكومة المصرية لم تعدل حتى الآن سعر المازوت، رغم ارتفاع أسعار الوقود، بسبب الأثر المضاعف لزيادة الأسعار.