“الرئيس أنقذنا”.. فرمان رئاسي ينص على تأجيل زيادة أسعار الكهرباء 2022

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء 2022 وأقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة اختارت تأجيل تنفيذ رفع أسعار الكهرباء للمرة الثالثة، وذلك لتخفيف الأعباء عن المصريين وتأثيرات الأزمات الاقتصادية العالمية، قال الرئيس السيسى، ومن خلال افتتاح المجمع المتكامل للانتاج الحيواني والالبان، فى مدينة السادات فى المنوفية، و إنه سبق وتحدث مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء وبشأن موضوع أسعار الكهرباء و بالاضافة الى تطبيق البرنامج الثالث للتسعيرة الجديدة، وموجها حديثه لرئيس الوزراء و قد قال: هو فى الكهرباء مش انتوا خدتوا قرار وانكم متزودهاش ودي تالت مرة و نأجل البرنامج و لظروف علشان لا يكون هناك حمل وعلى الناس.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء 2022

ووصف الرئيس السيسي المستفيدين وقرار التأجيل خلال حديثه، موضحا أن القرار سيستفيد منه 17 مليون مشترك. وأوضح أن تصريحاته حول إرجاء تنفيذ الزيادة وعدد المستفيدين من القرار لا تعني أن الدولة المصرية تتمنى مواطنيها، بل أن الدولة المصرية تحاول التقليل من الانعكاسات على المواطنين، وكذلك العبء على المواطنين وصرح الرئيس السيسي: هو انا مش بقول كده أن الدولة بتمن خالص على شعبها واحنا بنحاول بقدر الإمكان نخلي فاتورة الأعباء وعلى الناس ما أمكن وما أمكن مناسبة

مصر تؤجل تنفيذ رفع أسعار الطاقة

وأوضح الرئيس السيسي أنه تم تأجيل برنامج زيادة أسعار الطاقة للمرة الثالثة بسبب الظروف العالمية والمحلية، مشيرا إلى أن تكلفة إنتاج الكهرباء قد ارتفعت نتيجة هذه التداعيات، فضلا عن ارتفاع أسعار النفط العالمية ويتم استخدامه في إنشاء الطاقة، وزادت تكلفتها بنسبة 4-5 مرات.

وصرح الرئيس السيسي أن الهدف من خطابه هو إطلاع المواطنين على تعقيدات ما يجري، ووجه الرئيس السيسي حديثه لرئيس الوزراء قائلًا” حاليا والنهارده الغاز واللى بيستخدم في إنتاج الكهرباء فقد اصبح ثمنه أوقات من 4 – 5 مرات أكثر من السابق .

قرار مصيري للسيسي بتأجيل تنفيذ رفع أسعار الطاقة

وتابع الرئيس السيسي، “ما في سجل هذه الدولة هو الحاجة القصوى للحفاظ على الأسعار والحفاظ على ظروف الدخل المحدود”، مشيرا إلى أن أسعار الطاقة في الدول الأخرى ارتفعت بمعدلات عالية، مما أدى إلى ارتفاع سريع جدا في الأسعار. أسعار السلع والخدمات، ونتيجة لذلك، رفع معدلات التضخم في هذه الدول، التي تتمتع معظمها باقتصاد قوي ومستقر لكنها عانت من التضخم، بينما لم تفعل مصر ذلك “.