الناس بتقول اللحمة لسة غالية.. مفاجأة من الرئيس السيسى إلى وزير الزراعة

رد الرئيس عبد الفتاح السيسى على سؤال المواطنين حول ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الجارية، بأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال الفترة الماضية ساعدت من خفض الأسعار، ووجه الرئيس خلال  افتتاحه مشروع مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات في محافظة المنوفية حديثه إلى وزير الزراعة قائلًا:” الناس بتقول اللحمة لسة غالية.. عاوزين نفهمهم إيه الإجراءات التي اتخذتها الدول خلال السنوات الماضية كنا بقينا فين.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

أوضح وزير الزراعة الدكتور السيد القصير بأن جميع الظروف العالمية والتقلبات الحادة في السوق وارتفاع أسعار الأعلاف بكل مكوناتها وإضافات الأعلاف وارتفاع تكلفة الشحن والنقل والتأمين وخلافه ساعد على ارتفاع الأسعار، لكن الدولة المصرية استعدت لهذا الأمر من خلال البرنامج القومي للبتلو وتعظيم برنامج تعظيم السلالات ومشروع المليون رأس كل هذه الأمور ساعدت على توفير احتياجات المواطنين من الثروة الحيوانية.

الناس بتقول اللحمة لسة غالية.. سؤال مفاجئ من الرئيس السيسى إلى وزير الزراعة
الناس بتقول اللحمة لسة غالية.. سؤال مفاجئ من الرئيس السيسى إلى وزير الزراعة

 

ولفت وزير الزراعة إلى أن الارتفاعات في الأسعار كانت قبل الأزمة الأوكرانية أى في عام 2020، وهنا كان سعر الذرة حوالي 3 آلاف جنيه، ولكن الأن وصل السعر إلى 8 آلاف جنيه أو أكثر وغيرها من المنتجات التي زادت أسعارها.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة على التوالي

وللمرة الثالثة على التوالي، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء وبرنامج الدعم، لرفع الضرر عن المواطنين، أوضح الرئيس أن ارتفاع أسعار الوقود في العالم أثر على الجميع، لافتًا إلى أن سعر برميل البترول وصل إلى 120 دولار.. “الدولة هتعمل ايه لو وصل إلى 150 دولار.. بتكلم معاكم علشان أوضح الأمور.. إحنا حريصين على أسعار الوقود والطاقة.