بفرمان من الرئيس.. بشرى سارة بشأن أسعار الكهرباء 2022 والزيادة الجديدة

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى تأثير الأزمة العالمية على أسعار الوقود والطاقة على جميع البلدان بما فيهم مصر، لافتًا خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان بالسادات أن التقلبات الدولية أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة والبترول، مضيفًا” اللى بيحصل دلوقتي في العالم أن سعر البترول وصل إلى 120 دولار، طيب لو بقى 150 دولار هنعمل ايه.. بتكلم معاكم علشان أوضح كل الأمور.. إحنا حريصين على أسعار الوقود والطاقة.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بأن يتم اتخاذ قرار بوقف زيادة الكهرباء خلال الفترة المقبلة ولفت الرئيس:” دى ثالث مرة نأجل فيها برنامج رفع الدعم عن الكهرباء.. لرفع الضرر عن الناس.

للمرة الثالثة.. بشرة سارة من الرئيس السيسى بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء
للمرة الثالثة.. بشرة سارة من الرئيس السيسى بتأجيل زيادة أسعار الكهرباء

 

أوضح الرئيس أنه لا بد من الأخذ في الاعتبار أن هناك 17 مليون مشترك أى 17 مليون شقة بتدفع أقل من 50% من ثمن الطاقة،” مش بقول أن الدولة لا تمن على شعبها.. لكن الجهات المسؤولة تحاول رفع الضرر عن المواطنين وتقليل فاتورة الأعباء عن الناس.

تأجيل برنامج رفع الدعم عن الكهرباء

أوضح الرئيس السيسى أنه للمرة الثالثة يتم تأجيل برنامج رفع الدعم عن الكهرباء” دى ثالث مرة نأجل الزيادة مع الوضع في الاعتبار أن تكلفة الكهرباء ارتفعت هي الأخرى.. بقول للدولة إن دي أقصى حاجة ممكن نعملها، علشان الأسعار متزدش، وهي فرصة محدودي الدخل.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح اليوم عددا من المشروعات القومية اليوم، الإثنين، المركز العلمي البيطري للتدريب والأبحاث التابع للشركة الوطنية للإنتاج الحيواني التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.