قرار من الرئيس السيسى شروط جديدة قانون الحج الجديد 2022 تعرف على الضوابط والمتطلبات لأداء الفريضة

‏قامت ‏‏وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن شروط قانون الحج الجديد 2022 ‏وذلك عقب قرار ‏المملكة العربية السعودية برفع جميع القيود التي تتعلق بفيروس كورونا ‏‏كما قامت برفع ‏عدد الحجاج لمليون حاج من داخل وخارج المملكة.

قانون الحج الجديد 2022

‏شددت المملكة العربية السعودية ‏بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الصحية و‏والالتزام أيضا بكافة الاجراءات المطلوبة للحج لعام 2022 التى تم ‏إعتمادها رسميا وخلال ال السطور القادمة سنوضح ‏لكم الاجراءات اللازمة لقانون الحج لعام ‏2022 ‏وهي كالاتي:

  • ‏أن يكون حسن الحاج الذي يرغب في الحج اقل من 65 عام.
    ‏التشديد على ضرورة اخذ جرعات التحصين المعتمدة دوليا من لقاح فيروس كورونا وكذلك باقي اللقاحات التي تم اعتمادها من وزارة الصحة السعودية.
  • ‏‏‏تقديم الحجاج القادمين للمملكة ما يثبت الفحص السلبي لفيروس كورونا ‏وذلك خلال 72 ساعة قبل موعد الطيارة.
  • ‏شددت وزارة الحج بالمملكة ‏على التزام ‏كافة الوافدين بالإجراءات اللازمة ضد فيروس كورونا مع اتباع الإجراءات الوقائية المقررة أثناء أداء فريضة الحج لعام 2022 ‏للحفاظ على سلامة وصحة الحجاج.

قانون الحج الجديد 2022

‏الأوراق اللازمة للراغبين فى الحج

  • ‏إحضار جواز السفر الخاص بك أو البطاقة الشخصية أو مستند يثبت شخصيتك.
  • صورة شخصية للشخص الراغب فى التقدم للحج.
  • احضار المتقدم موقف من التجنيد اذا كان مازال فى سن التجنيد.
  • احضار المتقدم ما يثبت موافقة جهه العمل على السفر فى حالة اذا كان من العاملين.
  • ‏احضار المتقدم 12 صورة شخصية لة حديثة مقاس ‏4*6.
  • ‏إحضار المتقدم شهادة تثبت التطعيم من فيروس كورونا.

‏كما أعلنت غرفة الشركات السياحية عن بدأها لقبول طلبات الأعضاء الراغبين في التقدم لبرامج الحج المنظمة ‏لذلك العام كما حددت انه آخر موعد لقبول الطلبات يوم الأحد الذي يوافق ‏8 من شهر مايو لعام 2022 ‏وي ويوافق أيضا 7 من شوال لعام 1443 هجرياً.

‏حيث صرح الأمين العام لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أسامة عمارة ‏انه يمكن التقدم للشركات بطلبات الحج عن طريق الموقع الإلكتروني Trans.hajj.gov.eg الذي يخص خدمات الحج والعمرة وذلك تسهيلا على الشركات الأعضاء ومن ضمن خطة الغرفة للتحول ‏التقني والرقمي كما عليك ان تقوم بتحديد المستوى الذى ترغب فى تنفيذة من قبل الشركات ‏ووفقا للتوقعات التي تم الإعلان عنها لاسعار البرامج المنظمة للحج لعام 2022 وذلك على المستوى الاقتصادي ستبدأ من 100,000 جنيه ‏على الاقل ومن الممكن أن تزيد عن ذلك كما أن الفنادق بالمملكة لم تحدد أسعار الفنادق حتى الآن وبالأخص فنادق خمس واربع نجوم.

‏وفي نفس السياق قامت اللجنة الوزارية العليا بالحج بعقد ‏موسم الحج برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بقرار من مجلس الوزراء أيضا يراعى الأزمة الاقتصادية الحالية كما حجب ‏الأشخاص الذين حجوا من قبل لتوفير فرص لمن لم يسبق له الحج إلى الآن.