في 14 مدينة جديدة.. الإسكان تطرح أرض للأفراد في هذا الموعد

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه جار التجهيز لطرح مرحلة جديدة من الأراضي للأفراد، عبارة عن أراضي متوسطة ومتميز وأكثر تميز، مشيرة إلى أن عدد القطع المطروحة يصل إلى 3500 قطعة، متفاوتة المساحات حيث تتراوح بين 280 مترا وتصل إلى 800 متر مربع.

وأشارت المصادر إلى أن طرح الأراضي يشمل 14 مدينة في صعيد مصر، حيث تتضمن مدن ” أسوان الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، أخميم الجديدة، المنيا الجديدة، بني سويف الجديدة، غرب ناصر، الفيوم الجديدة”، مشيرا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية خاطبت رؤساء أجهزة المدن الجديدة بسرعة حصر الأراضي المرفقة الجاهزة للطرح.

وكشفت المصادر إلى أنه يمكن للراغبين في تقديم الطلبات، الحجز بشكل إلكتروني من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاصة بالهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة، ومن ثم تسجيل البيانات الصحيحة وكافة المعلومات المطلوبة، مشيرا إلى أن سيتم الإعلان عن سعر المتر خلال فترة الطرح الذي يختلف كثيرا عن آخر طرح في المشروع.

وأكدت المصادر إلى قرار وقف طرح الأراضي خلال الفترة الماضية، كان محاولة لتنظيم السوق ومنع الظواهر السلبية على رأسها تسقيع الأراضي وبيعها في مراحل لاحقة للاستفادة من فارق السعر، مشيرة إلى أن مثل هذه الظواهر قليلة الحدوث في مدن وقري محافظات الصعيد.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كان قد قررت في وقت سابق وقف بيع الأراضي للأفراد إلا بعد وضع آلية جديدة لبيع هذه الأراضي والقطع بحيث تتضمن الآلية الجديدة للحفاظ على النسق الحضاري في المدن الجديدة.