خد بالك.. 7 أشياء احذر تركها في سيارتك في الطقس الحار.. تجنبا للانفجار

الحفاظ على السيارة في هذا الطقس الحار من الأمور التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير، وذلك للحفاظ على حياتك من التعرض لأي مشكلة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو كما أعلنة هيئة الأرصاد بأن درجة الحرارة قد تتجاوز 45 درجة مئوية حلال هذه الأيام، مما يؤثر بشكل سلبي على السيارة، وتعد إطارات السيارات من أكثر الأشياء التي تتأثر بشكل سلبي عند ارتفاع الحرارة أكثر من المعتاد، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى طرد الهواء من الإطار مما يسبب فقدان السيطرة على السيارة ويعرض حياتك للخطر، وهناك 7 أمور يحب القيام بها في سيارتك خلال ارتفاع درجة الحرارة نوضحها فيما يلي

أشياء احذر تركها في سيارتك في الطقس الحار تجنبا للانفجار

نقدم إليكم الأن مجموعة من الأشياء التي يجب تجنب تركها داخل السيارة في هذا الجو الحار:

السجائر الإلكترونية

يعمل ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد في تعطل بعض البطاريات داخل السيارة، توقفها ذلك من الممكن أن يتسبب درجات الحرارة المرتفعة في حرق هذا السجائر لأنها من المواد القابلة للاشتعال والانفجار.

ولاعة السجائر

الولاعة من الأشياء التي يجب الحرص على عدم تركها في السيارة خاصةً عند ارتفاع درجة الحرارة، حين أن التركيب الكيميائي لها يساعد على انفجارها عند تعرضها للحرارة الذائدة.

البطاريات والشواحن

من المشكلات التي تسببها الحرارة الزائدة أن الشواحن التي يقوم العديد باستخدامها في السيارات الحديثة من خلال بطاريات الليثيوم من الممكن أن تسبب تفاعل واحتراق عن حدوث أي خطأ مثل ارتفاع الحرارة.

عبوات الغاز

عند ارتفاع درجة الحرارة يؤدي ذلك إلى انفجار عبوات الغاز التي توجد داجل السيارة مما يؤثر بشكل مضر ويصل إلى البنزين ويؤدي إلى احتراقها.

مستحضرات التجميل

تعد المستحضرات من المواد التي يقوم ضغطها بشكل كير لذلك عند التعرض لدرجة حرارة ذائدة يتم انفجارها مما يؤثر على السيارة.

الكحول

الكحول من المعقمات التي يستخدمها الكثيرون ومن الممكن تركها داخل السيارة فهي من الماد القابلة للاشتعال وقد تؤدي إلى انفجار السيارة.

العطور

العطور من المواد التي تحتاج إلى درجة حرارة معتدلة وعند تعرضها للحرارة يؤدي ذلك لانفجارها داخل السيارة.