قرار نهائي .. «هؤلاء لن يصرفوا مقررات يوليو».. التموين بدأت حذف فئتين من البطاقات المدعمة

انتهت رسميا المدة التي قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديدها  من أجل تلقي المستندات من قبل أصحاب البطاقات التموينية الذي ظهرت لهم الرسائل عبر بون الخبز  من قبل الوزارة  والتي كانت مفادها هو سرعة التوجه من قبل هؤلاء الاشخاص الي اقرب مكتب تموين تابع له بحيث  أكدت الوزارة انها حددت بعد الشروط التي يجب توافرها في بعض المواطنين الذين يمتلكون البطاقة التموينية من اجل الاستمرار في صرف مقررات التموين والخبز لهم خلال الفترة القادمة .

قرار نهائي .. «هؤلاء لن يصرفوا مقررات يوليو».. التموين بدأت حذف فئتين من البطاقات المدعمة

بدأ تنفيذ القرار من اليوم .. حذف نصف مليون شخص من صرف السلع التموينية لسببين

حيث كانت الوزارة في وقتٍ سابق أرسلت رسالة جديدة عبر بونات صرف الخبز إلى أصحاب البطاقات التموينية من هذه الفئة من المجتمع ، وكانت الرسالة مفادها هو ضرورة التقدم إلى مكاتب التموين التابعه لوزارة التموين ؛ بسبب امتلاك أصحاب هذه البطاقات سيارات حديثة موديل 2018 فيما أحدث، وجاء ذلك ضمن إجراءات وزارة التموين من أجل ضبط منظومة الدعم التمويني في المجتمع وحذف الفئات غير المستحقة والبقاء فقط للأسر التي تستحق الرعاية والأكثر استحقاقًا للدعم التمويني.

أسعار السلع التموينية على البطاقات
المقر الرئيسي لوزارة التموين

وأكدت المصادر، أن كل من يمتلك سيارات حديثة موديل 2018 فيما اكثر ، وأيضا فئات من موظفي الدولة من أصحاب الدخول المرتفعة والذين تقدموا بتظلم وتم رفضه، أو لم يتقدمو من الأساس ، سوف يتم حذفهم من الأساس من البطاقات التموينية بداية من شهر يونيو القادم .

وقد قامت وزارة التموين بتحذير عدد من حاملي بطاقة التموين، مع بداية شهر مايو الحالي، رسالة جديدة عبر بون صرف الخبز، ونصت على التالي .. “برجاء التوجه إلى مكتب التموين لامتلاك سيارة حديثة ، ضمن مراحل اتخاذ وزارة التموين عددًا من الإجراءات لضبط منظومة الدعم، والتي بدأتها الوزارة بإرسال رسالة عبر بونات صرف الخبز أيضًا، بشأن تقديم بيان بالدخل الشامل إلى مكاتب التموين بهدف تنقية منظومة البطاقات من أصحاب الدخول المرتفعة”