“أول مرة تحصل”.. بيان عاجل من الأرصاد تُحذر من ظاهرة تحدث للمرة الأولى بشأن حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ودرجات الحرارة اليوم السبت 11 يونيو وحتى الثلاثاء المقبل، حيث أكدت الأرصاد أن اليوم هو ذروة الموجة شديدة الحرارة، حيث ترتفع درجة الحرارة ليسود بذلك طقس شديد الحرارة على جميع المحافظات ومن المنتظر أن تتخطى درجة الحرارة في محافظة القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية وتصل 45 في بعض المناطق الأخرى من جنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر من هذه الظاهرة

حذر خبراء الأرصاد الجوية من بدء ظاهرة موجة شديدة الحرارة اليوم السبت والتي تحدث لأول مرة حيث كشف الخبراء أن الحرارة “في الظل” سوف تسجل 43 درجة مئوية في محافظة القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وفي جنوب الصعيد تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، وذلك خلال فترات النهار، وتقل الحرارة تدريجيا في فترات المساء لتكون معتدلة نسبيًا وحارة على بعض المناطق.

ومن جانب آخر كشف خبراء الأرصاد أن هناك نشاط للرياح مساءًا على جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومحافظات الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

نصائح هامة من الأرصاد للمواطنين

وجه خبراء الهيئة العامة للأرصاد عدة نصائح وارشادات للمواطنين من شأنها المحافظة على سلامتهم الشخصية خلال فترات الذروة والشديدة الحرارة وتمثلت فيما يلي:

  • ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
  • ارتداء أغطية الرأس أثناء الخروج إلى الشارع.
  • تناول المشروبات الباردة  وخاصة المياه.
  • ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة وفاتحة اللون.
  • عدم ترك أى مواد قابلة للأشتعال أو زجاجات كحل داخل السيارات.
  • توخي الحذر والقيادة بهدوء حرصًا على سلامة المارة والجميع.