عدد الحجاج 2022 وأهم شروط الحج للمواطنين والمقيمين

كثرة الأسئلة عن عدد الحجاج 2022 فور الإفصاح عن فتح باب الحج لهذا العام بالمملكة العربية السعودية، وذلك لكي يتمكن كافة المسلمين بجميع دول العالم من المبادرة في التسجيل لتتمكن من أداء فريضة الحج، حيث أن السعودية قد أقفلت أبوابها لمدة عامين بسبب تفشي جائحة كورونا في كافة دول العالم وقد كان ذلك خوفَا من المسؤولين على الحجاج وللتأكد من سلامتهم قد تم تحديد عدد معين هذا العام.

عدد الحجاج 2022

بعد التأكد من تحجيم فيروس كورونا في العالم أجمع وهذا فور طرح لقاح كورونا وإجبار الجميع على أخذه، تمكنت المملكة العربية السعودية من فتح أبوابها مرة أخرى أمام الحجاج من كافة دول العالم ولكن قد تم طرح مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل الحجاج لكي يتمتع كافة الحجاج بالسلامة يؤدوا فريضة الحج ثم يعودوا إلى بلادهم مرة أخرى دون أي عدوي.

وصرحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن زيادة عدد الحجاج لهذا العام 1443 هجري وقد تم منح فرصة الحج والدخول للأراضي المقدسة لحوالي مليون حاج، لكي يؤدوا مناسك الحج من خلال الحصص التقديرية التي تم الإفصاح عنها مع ضرورة اتباع كافة التعليمات التي صرحت عنها وزارة الصحة السعودية.

شروط الحج لحجاج عام 1443

أفصحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن طرح مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل كافة الحجاج القادمين إلى الأراضي المقدسة، وتكمن تلك الشروط فيما يلي:

  • يشترط أن يتم تسجيل الرغبة في الحج 2022 عبر بوابة الحج والعمرة الإلكترونية.
  • في حال كان الراغب في أداء الحج مواطن سعودي فيجب التقديم في حملات الحج المجانية المتاحة للمواطنين السعوديين.
  • تقديم شهادة تثبت أن المتقدم محصن الصحية من خلال تطبيق توكلنا لحجاج الداخل.
  • كما يجب أن يكون المتقدم لا يقل عمره عن 18 عام ولا يكبر عن 65 عاماً.
  • من الضروري أن يكون المتقدم خالي من أي أمراض مزمنة أو أمراض معدية.
  • إرفاق شهادة فحص فيروس كورونا pcr ويكون سلبي النتيجة.
  • علاوة على أن المتقدم للحج يجب أن يكون راتبه الشهري لا يتعدى الـ 3000 ريال سعودي.