سم قاتل يقضي عليك دون علمك .. هذا المشروب الشائع يتناوله الكثير من الناس يرفع مستوى الكوليسترول بشكل خطير.. تجنبه بعد اليوم

الكولسترول هو في الأصل مادة نافعة للجسم وهو تلك المادة الشمعية التي يحيط بالخلايا ويعمل على حمايتها ولكن تحدث المشكلة عند زيادة نسبة الكولسترول في الجسم حيث أن الكوليسترول يشبه الدهون ولذلك لا يمكن إذابته في الماء لذلك تتسبب زيادة نسبة الكولسترول في الجسم إلى الترسب في الأوعية الدموية وبالتالي قد يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الصحية الخطيرة المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية ويوجد العديد من الأطعمة والمشروبات التي قد تتسبب في زيادة نسبة الكولسترول في الجسم وسنتحدث بهذا المقال عن أحد المشروبات التي قد تؤدي إلى زيادة نسبة الكولسترول في الجسم.

من المتعارف عليه الفائده الصحيه الكبيره لمنتجات الألبان ولكن قد تتسبب منتجات الألبان كاملة الدسم في زيادة نسبة الكولسترول في الجسم بشكل كبير وذلك بسبب احتواء هذا النوع من الحليب كامل الدسم على الدهون المشبعة والكولسترول قد يزيد من المشاكل المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية المفاجئة وهو ما أكدته بعض الدراسات على امكانية تسبب الحليب كامل الدسم في حدوث العديد من المشاكل المتعلقة بالقلب.

وأظهرت الدراسات عن وجود ارتباط كبير بين الوفيات الناجمة عن السرطان والوفيات الناجمة عن مشاكل القلب والأوعية الدموية و بين تناول الحليب كامل الدسم بالمقارنة مع البقوليات و الحبوب الكاملة و المكسرات و التي انخفضت فيها الوفيات بعد استبدالها بدلا من الحليب كامل الدسم.