الوزير يوضح .. حقيقة تأجيل الدراسة في العام الدراسي القادم 2022 بسبب جديري القرود

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة في العام الدراسي القادم والذي سيكون عام 2023، وأكد أيضًا على سير مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادة في مواعيدها والتي تم الإعلان عنها في الجدول الزمني الذي تم الإعلان عنه في بداية العام الدراسي.

حقيقة أخبار تأجيل الدراسة

نفى مسؤول إعلامي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ما يتردد على ألسنة العديد من أولياء الأمور بشأن تعطيل الدراسة في المدارس أو احتمالية تأجيل الامتحان التي لم يتم بدئها حتى الآن، هذا بعد بدء ظهور عدد من الحالات المصابة بـ جدري القرود.

وناشد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب والطالبات بعدم سماع تلك الشائعات والتركيز على مواعيد الامتحانات الخاصة بهم لانها الفصل الدراسي الثاني والاستمتاع بالإجازة الصيفية من أجل الاستعداد للعام الدراسي التالي لهم.

وان الوزارة مسئولة فقط عما تقوم بالإعلان عنه من خلال قنواتها الرسمية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والذي يقوم باعلان جميع الأخبار لحظة بلحظة ليطلع عليها جميع المواطنين وأولياء الأمور الذي لديهم أبناء مازالوا في المراحل الدراسية.

جديري القرود

أصدرت وزارة الصحة المصرية بيانًا صحفيًا تطمئن فيه الشعب من مواطنين ومقيمين على أراضيها، بأنه لا صحة لما يتم تداولها بانتشار جدري القرود، وان وجود ثلاث إصابات ما هي إلا شائعات مغرضة غرضها زعزعة استقرار البلاد وأمنها، وأن آخر الحالات المكتشفة هم حالات مصابة بالفيروس المتحور اوميكرون، وأن الأمر تم السيطرة عليه من قبل السلطات المختصة وعلى المواطنين الاطمئنان.