“ألحق قدم”.. تفاصيل التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بهذه المحافظات

كشفت مصادر مسؤولة داخل مديريات الإسكان بأنها وبالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، قد قرروا مد فترة الحجز لشقق ووحدات الإسكان الاجتماعي بالنسبة لمحدودي ومتوسط الدخل، وذلك في 4 محافظات مختلفة هم: (القليوبية – المنيا – أسيوط – الأقصر- الوادي الجديد)، وهذا على أن يكون لكل محافظة مواعيد محددة للحجز والتقديم، وكذلك تختلف مواصفات الشقق ومواعيد التسليم من محافظة إلى أخرى.

حجز شقق الإسكان الاجتماعي في 4 محافظات

قالت تقارير إعلامية بأن محافظة القليوبية قد أعلنت عن مدة فترة الحجز إلى يوم 30 مايو الجاري،وذلك على أن يكون الحجز من خلال مديرية الإسكان في المحافظة في مواعيد من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، مشيرة إلى كون سعر كراسة الشروط يصل إلى نحو 355 جنيه لمحدودي الدخل و405 بالنسبة لمتوسطي الدخل، والامر نفسه بالنسبة لمحافظة المنيا التي قال المسؤولون فيها بأن الحجز مستمر حتى يوم 30 مايو الجاري.

وفي محافظة أسيوط، قد تم مد الحجز حتى يوم 17 يونيو المقبل، وبالمثل بالنسبة لمحافظة الأقصر والتي تم التأكيد على كون الحجز مستمر فيها حتى التاريخ ذاته.

شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي

هناك شروط ثابتة في مختلف الإعلانات الخاصة بطرح وحدات الإسكان الاجتماعي، وعلى رأسها شروط الدخل، وكذلك شرط بأن لا يكون المواطن قد تم تخصيص وحدة سكنية له أو لأحد من أفراد أسرته “الزوجة والأبناء” من قبل، وكذلك بأن لا يكون قد حصل على قطعة أرض سكنية بالطريقة نفسها.

ويجب على المواطن الراغب في حجز وحدة سكنية داخل محافظته التواصل مع مديرية الإسكان وشراء كراسة الشروط والإطلاع عليها قبل تقديم الأوراق.