إحذروا.. ظهور هذه الأعراض في الساقين يدل على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم – تعرف عليها

سوف نعرض لكم في هذا المقال مسببات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم في الدم، وأعراض الكوليسترول على الساقين، والتي من الممكن أن توثر على الساقين وتحدث ألم شديد وحارق بهم،  ومن الممكن أن يحدث ذلك بسبب اتباع نظام غذائى غير صحى وغني بالدهون، بالاضافة إلى قلة النشاط البدني،  فتراكم الكوليسترول لا يسبب أعراض في بدايته، ولكنه يتطور حتى يصل إلى مستوى خطير يؤثر على حياتك.

أعراض ارتفاع الكوليسترول في الساقين

عند حدوث ارتفاع في مستوى الكوليسترول في الدم إلى أقصى مستوى، يبدأ في التأثير على وتر العرقوب في الساق، لذلك يجب عليك عمل فحص دم بطريقة منتظمة، ليحدث ألم في الساقين وتعب وثقل بهما، وذلك بسبب سد شرايين الساق، فلا تصل كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين إلى الجزء السفلي من الساق، خاصة يشعروا بالألم عند المشي سواء في الساقين أو الفخذين أو الأطراف السفلية.

ومن أعراض ارتفاع الكوليسترول في الساقين، حدوث تشنجات الساق الشديدة أثناء النوم في مقدمة القدم والأصابع والكعب، بالإضافة إلى برودة القدمين طوال الوقت، كما يُحدث انخفاض تدفق الدم تغيير لون أظافر القدمين والجلد.

 ماذا يعني الكوليسترول؟

والجدير بالذكر أن الكوليسترول يعد مادة شمعية شبيهة بالدهون، يقوم الكبد بإنتاجها، وذلك من أجل تكوين أغشية الخلايا وفيتامين د والهرمونات المتوازنة، مع العلم أن الكوليسترول غير قابل للذوبان في الماء بالإضافة إلى أن الكوليسترول يتم نقله إلى أجزاء مختلفة من الجسم عبر البروتين الدهني.

متى يصبح الكوليسترول ضاراً بالجسم؟

 إذا قام الكوليسترول بالاتحاد مع البروتين الدهني عالي الدهون ومحتوى البروتين المنخفض لتكوين البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.إحذروا.. ظهور هذه الأعراض في الساقين يدل على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم - تعرف عليها