تعرف على موعد العيد الكبير 2022 فلكيًا وأبرز أدعية وقفة عرفة

موعد العيد الكبير 2022 واحدة من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية خاصةً أن الاحتفالات به تبدأ بأداء صلاة العيد وبعدها ينتشر المسلمون من أجل ذبح الأضحية.

موعد العيد الكبير 2022

ويفصلنا أقل من سبعة وأربعين يومًا عن موعد العيد الكبير 2022 حيث ينتظره قطاع عريض ممن يرغبون في صيام العشرة الأولى من الشهر الذي ينتهي بصيام يوم عرفات وهو الذي يأتي عقب مرور سبعين يومًا بعد نهاية عيد الفطر المبارك وفيه تتواصل الأرحام وتنتشر البهجة والخير واليمن والبركات.

ومثلما تم سابقًا وعلى غرار ذبح الأضاحي على سنة النبي إبراهيم عليه السلام يتم إحضار الماشية والبدء في ذبحها وتوزيعها على الفقراء والمساكين والأهل والأقارب.

ووفق الحسابات الفلكية التي تم الكشف عنها فإن موعد العيد الكبير 2022 سوف يوافق السبت 9 يوليو على أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك أربعة أيام حتى يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022.

وينتظر العاملين في مصر إصدار حكومة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القرار الرسمي بعدد الأيام التي سيتم الحصول عليها في عيد الأضحى 2022.

أبرز أدعية وقفة عرفة

يوجد بعض الأدعية التي جاءت عن نبي الله محمد صلى الله وسلم في تلك المناسبة ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ
  • اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.