التأمينات الاجتماعية تزف بشرى سارة لكبار السن بشأن تسليم كارت ميزة

زف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشرى سارة لكبار السن بشأن تسليم كارت ميزة، حيث أوضح أن هيئة التأمينات صرفت منذ الأول من شهر يناير الماضي، المعاشات إلى 6.5 مليون مواطن من خلال كروت الهيئة، والتي تضمن السحب النقدي فقط من منافذ صرف المعاشات.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحات تليفزيونية، أن الهيئة قررت الانضمام إلى مبادرة البنك المركزي لاستقبال الكروت لكروت ميزة وذلك ضمن خطة الدولة للشمول المالي، مشيرا إلى أنه يمكن للعملاء من خلال كارت ميزة سداد فواتير الحكومة من فواتير المياه والكهرباء والتليفون الأرضي كما يمكن من خلاله الشراء من السوبر ماركت ودفع كافة المدفوعات.

تبديل الكروت لـ 5.5 مليون مواطن

وأشار اللواء جمال عوض إلى أنه تم استبدال الكروت لـ 5.5 مليون مواطن وباقي نحو مليون مواطن ما زال معه كروت زرقاء صلاحيتها تنتهي في شهري يونيو ويوليو المقبلين، لافتا إلى أنه تم استبدال الكروت الزرقاء الخاصة بالهيئة بكروت ميزة الجديدة بشكل مجاني بدون أي رسوم.

هيئة التأمينات تطالب المواطنين بسرعة تحويل بطاقاتهم بسرعة
التأمينات الاجتماعية تزف بشرى سارة لكبار السن بشأن تسليم كارت ميزة

تسليم كارت ميزة لكبار السن في منازلهم

وطالب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أصحاب المعاشات بالتوجه إلى أقرب مكتب تأمينات لمحل السكن ويكون مع صورة من بطاقة الرقم القومي ويحصل على كرت الميزة بدون أي رسوم بشكل مجاني.

وبالنسبة لكبار السن كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه الهيئة وفرت لهم إمكانية الحصول على كارت ميزة في المنزل وذلك للأشخاص الذين لا يمكنهم التوجه لمكتب التأمينات، حيث يمكن لكبار السن إرسال أحد ذويهم لأقرب مكتب تأمينات وبعدها ينتقل موظف من التأمينات لمحل سكن المستفيد ويسلمه كارت الميزه مجانا بدون أي رسوم.