“أحسبها تاني” زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي بنسبة 10% .. مي عبد الحميد تصرح

زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي توقعت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ارتفاع متوسط ​​سعر الوحدات السكنية الاجتماعية المقدمة حديثًا بنسبة 10٪، وأشارت في تصريحات صحفية إلى أن أحدث إعلان رفع الدعم المالي للصندوق من 40 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه مع خفض سعر الفائدة إلى 3٪.

زيادة أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي

صرح الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الدولة توفر وحدات إسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة التنفيذ أو أقل وفي أحدث عرض، بلغ سعر وحدة الإسكان الاجتماعي 310 آلاف جنيه وهو سعر الطرح بالنسبة للمقاولين في حالة حدوث تغيرات في أسعار المواد الخام وتكاليف التنفيذ، فإن الوزارة مسؤولة عن فروق الأسعار والتعويضات.

وأضافت أن الدولة مسؤولة عن دعم المرافق والأراضي والخدمات وفوائد التمويل العقاري لا تقل تكلفة وحدة الإسكان الاجتماعي الموردة كاملة التشطيب عن 600 ألف جنيه.

من جانبها، أفادت مي عبد الحميد أنه تم تنفيذ 580 ألف وحدة إسكان اجتماعي بالكامل، و 150 ألف وحدة في مراحل الإنجاز النهائية، وجاري الانتهاء من 200 ألف وحدة، ليصل بذلك إجمالي عدد الوحدات المعروضة والمنفذة في المنطقة. المشروع خلال 7 سنوات إلى 850 ألف وحدة.

وأكدت أن الصندوق قدم دعما بلغ 6.9 مليارات جنيه منذ 2014 لمحدودي الدخل في مشروعات الإسكان الاجتماعي، واستفاد 420 ألف مواطن من مبادرة البنك المركزي للإسكان الاجتماعي واستلموا وحداتهم، وأن المبلغ الإجمالي للتمويل العقاري الممنوحة في هذا المشروع منذ 2014 45 مليار جنيه.

ولفتت إلى أن الصندوق يتعاون مع 22 مؤسسة لتقديم قروض لذوي الدخل المحدود باقتراح من البنك المركزي، ولفتت إلى أن الصندوق ساعد المواطنين على توفير الوقت والجهد من خلال المراجعة والتنسيق مع البنوك للأوراق والمستندات اللازمة لمشاريع الإسكان الاجتماعي، وذكرت أن الهدف هو بناء وإنهاء مليون وحدة سكنية اجتماعية بنهاية عام 2024.