ماهي قصة ابو الهول وعينه المغلقة في مصر.. إليكم الحقيقة كاملة

ماهي قصة ابو الهول وعينه المغلقة في مصر واحدة من بين الأسئلة التي ترددت عبر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي خلال الآونة الأخيرة وذلك بعد الصور التي إنتشرت لواحد من اهم التماثيل المصرية وهو مغمض العينين وهو ما ذهب بالبعض إلى التنبؤ بوجود كارثة على وشك الحدوث.

ماهي قصة ابو الهول وعينه المغلقة في مصر

وبالبحث عن إجابة سؤال ماهي قصة ابو الهول وعينه المغلقة في مصر فإن حالة الجدل قد إنتشرت عبر موقعي تويتر وفيس بوك بين آلاف المصريين والذين اعتادوا على وجود جحوظ في العينين منذ أن كان شامخًا منذ ما يُقدر بنحو 2500 عام قبل الميلاد.

وبدأت القصة بمنشور كتبه شخص يُدعى مصطفى محمد حسن وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك قال فيه :”حاجة غريبة جدا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينه مغمضة على عكس المُعتاد”.

وواصل: “يعني إيه؟ يعني زي ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه نام، ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما”.

ماهي قصة ابو الهول وعينه المغلقة في مصر
ماهي قصة ابو الهول وعينه المغلقة في مصر

قبل أن تخرج بعض المصادر الخاصة داخل وزارة السياحة والآثار لتؤكد أن ما حدث تم إستخدامه بواسطة برامج الفوتوشوب والتعديل على الصور وليست صور حقيقية والهدف منها إثارة الفتنة والبلبلة.