رغم الحرارة المرتفعة.. التنبؤ بالفيضان يتوقع سقوط أمطار على هذه المحافظة الأربعاء المقبل

يحرص مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، على كشف أماكن الأمطار بشكل دوري، لحماية الجميع من المخاطر التي تصاحب سقوطها أحيانًا، وحتى يكون المواطنين على علم بالأماكن التي يجب الحذر منها، ومؤخرًا توقع المركز تساقط أمطار الأربعاء المقبل الموافق 11 مايو الجاري، على محافظة واحدة فقط بالرغم من ارتفاع الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

التنبؤ بالفيضان يكشف عن سقوط أمطار على مطروح

وبحسب ما ذكره مركز التنبؤ بالفيضان، فإنه من المتوقع أن لا تتساقط أمطار على مصر غدًا الثلاثاء، وخلال الأربعاء المقبل، ستظهر الأمطار على غرب محافظة مطروح فقط، موضحًا أنها ستكون خفيفة، وبالتالي لن تؤثر على حركة المواطنين اليومية، ولذلك لا يجب القلق منها.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض القاهرة وجنوب سيناء وشمال الصعيد والوجه البحري، لطقس حار صباحًا، وتتعرض جنوب الصعيد لطقس شديد الحرارة، موضحة أنه بمجرد قدوم الليل، ستنخفض الحرارة وتصبح لطيفة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري ومعتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أماكن نشاط الرياح غدًا

وأشارت الأرصاد، إلى أن الرياح ستكون نشطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء فقط، ولكنها ليست مثيرة للأتربة، وبذلك لن تشكل خطر على المواطنين، وبشكل خاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي، مؤكدة أنها من الممكن أن تزيد من الشعور بالبرودة ليلًا.

رغم الحرارة المرتفعة.. التنبؤ بالفيضان يتوقع سقوط أمطار على هذه المحافظة الأربعاء المقبل
حالة الطقس غدًا الثلاثاء

نصائح لتحمل ارتفاع الحرارة خلال النهار

  1. تجنب المجهود الشاق.
  2. الذهاب إلى الصالات الرياضية في الليل، أو ممارسة الرياضة بالمنزل.
  3. شرب المزيد من الماء على مدار اليوم.
  4. عدم السير في أشعة الشمس لفترة طويلة.
  5. الابتعاد عن الملابس الداكنة لأنها تمتص الحرارة.
  6. ارتداء الملابس الفضفاضة لأنها تسمح بوصول الهواء إلى الجسم.
  7. الابتعاد عن الأكلات الحارة والمليئة بالتوابل.