“مفاجأة صادمة”.. تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 والسبب مثير

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 والمقرر إقامته في نهاية شهر مايو الجاري، حيث كشفت بعض التقارير أسباب مثيرة وراء تفطير الكاف في اتخاذ تلك الخطوة رغم تحديد موعد المباراة النهائي منذ فترة طويلة، ويتبقى فقط تحديد الملعب الذي سيحتضن النهائي المرتقب.

تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويرجع تفكير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة باتريس موتسيبي، أن رئيس الكاف تلقى دعوة من الاتحاد الأوروبي “يويفا” لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 والمقرر أن يُقام في الثامن والعشرون من الشهر الجاري بين ليفربول وريال مدريد.

وتحدد نهائي دوري أبطال إفريقيا في اليوم ذاته، وبعد الدعوة التي تلقاها موتسيبي، قد يلجأ لتعديل الموعد من أجل حضور المحفل الأوروبي.

متى سيقام النهائي حال تغيير الموعد؟

ويختار الكاف بين موعدين لتحديد التوقيت الجديد لنهائي دوري أبطال إفريقيا حال تغيير الموعد السابق، وهو أن يُُقام في الفترة ذاتها بين 22 وحتى 29 مايو، أو بعد نهاية الأجندة الدولية التي ستُقام في يونيو من أجل التصفيات المؤهلة لنهايات كأس العالم فيفا قطر 2022، أي سيكون النهائي بعد يوم 15 يونيو.

طرفي نهائي دوري أبطال إفريقيا

وسيجمع نهائي دوري أبطال غفريقيا بين المتأهل من مواجهة الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي الأول، والمتأهل من مواجهة الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف النهائي الآخر.