التنبؤ بالفيضان يوضح فرص تساقط الأمطار يومي الأربعاء والخميس

حدد مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الموارد المائية والري، فرص تساقط الأمطار على جميع المحافظات يومي الأربعاء والخميس، حتى يكون المواطنين على علم بذلك خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والذي تمتد الإجازة الخاصة به حتى نهاية الأسبوع، موضحًا أن درجات الحرارة المرتفعة حاليًا لها تأثير مباشر على تكاثر السحب الممطرة، ولذلك يتم مراقبة الوضع بشكل دوري.

انعدام فرص تساقط الأمطار

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان، أنه لا يوجد فرصة لتساقط الأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية يومي الأربعاء والخميس، مشيرًا إلى الأمطار تقل مع انتهاء فصل الشتاء، ولذلك الوضع الحالي طبيعي نظرًا لارتفاع الحرارة، خاصةً مع اقتراب فصل الصيف، والذي من المقرر أن يبدأ يونيو المقبل.

توقعات طقس اليوم الأربعاء

وعلى الجانب الآخر، قالت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون معتدل الحرارة غدًا الأربعاء على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد فقط، وليلًا سيكون مائل للبرودة على القاهرة والسواحل الشمالية ولطيف على شمال الصعيد ومعتدل على الجنوب.

وأكدت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تتساقط أمطار غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ولكنها ستكون خفيفة ولن تؤثر على المواطنين أو درجات الحرارة، ولذلك لا يجب القلق منها أو عدم التنزه بسببها.

التنبؤ بالفيضان يوضح فرص تساقط الأمطار يومي الأربعاء والخميس
حالة الطقس الأربعاء

نشاط الرياح على مصر غدًا

وأشارت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح غدًا الأربعاء على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ولكنها لن تكون مثيرة للأتربة مثل الفترة الماضية، موضحة أنه بجانب ذلك ستظهر الغيوم بشكل جزئي في الصباح، ولكن كل ذلك لن يؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.