“ألحق أحجز”.. الإسكان الاجتماعي يعلن طرح شقق لـ محدودي ومتوسطي الدخل في 5 محافظات

كشفت وزارة الإسكان بأن هناك عدد من مديريات الإسكان بالمحافظات قد أعلنت خلال الساعات الأخيرة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح وبيع شقق تابعة للإسكان الاجتماعي في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وهذا بالإضافة إلى التأكيد على وجود بعض الشقق والوحدات السكنية المتاحة للمواطنين في مشروع “درة الوادي” ويمكن التقديم عليها من خلال الموقع الإلكتروني التابع للصندوق.

وفي هذا الصدد، قالت الجهات الرسمية داخل وزارة الإسكان بإن المحافظات التي سيتم طرح الشقق المذكورة فيها، هي “القليوبية – المنيا – أسيوط – الأقصر – الوادي الجديد”، مشيرة إلى كون عدد الوحدات السكنية يختلف من محافظة إلى أخرى، وكذلك الشروط تختلف وفقًا لرؤية كل مديرية.

وأشارت المصادر المسؤولة داخل مديرية الإسكان في محافظة القليوبية، بأن حجز شقق ووحدات الإسكان الجديدة بمساحة 90 متر قد بدأ بالفعل، ويمكن الآن حجز الوحدات داخل عدد مدن، وعلى رأسها مدينة الخانكة وعرب العليقات بأبو زعبل.

وأوضحت مديرية الإسكان في محافظة المنيا بأن التقديم سيكون مستمر حتى يوم 17 مايو المقبل، وهذا على أن تكون الوحدات السكنية في مناطق المطاهرة القبلية التابعة لمركز المنيا، ومنطقة شوشة التابعة لمركز سمالوط.

وفي محافظة أسيوط، سيكون التقديم متاح حتى يوم 17 مايو كذلك، وسيتم فتح باب الحجز على وحدات سكنية بمساحات تصل لنحو 90 متر في مراكز ديروط، منفلوط، البداري، أبنوب، أبو تيج، ساحل سليم، الفتح، منقباد، وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري  3% متناقصة، و8% متناقصة وبالتقسيط لمدة قد تصل لنحو 30 سنة.

وفي السياق ذاته، وضحت مديرية الإسكان في محافظة الأقصر، بأن المناطق التي سيتم طرح الشقق والوحدات الجديدة فيها، قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • مدينة الشمس.
  • بجوار مدخل مدينة طيبة.
  • مدينة الطود
  • وصلة الصحراوي بالقرنة- حاجر الضبعية بمركز القرنة.
  • أبو قليعي بأرمنت.
  • حاجر الرياينة بأرمنت.
  • توماس والشغب في مدينة إسنا.