بعد تغريدة حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون.. تويتر يلغي توثيق حساب رياض محرز

قرر أحد أشهر تطبيقات السوشيال ميديا ‘ تويتر ‘ بإلغاء توثيقه لحساب أحد مشاهير كرة القدم وهو حساب رياض محرز نجم منتخب الجزائر، وذلك بدون مبرر واضح عقب نشر لاعب منتخب الجزائر رياض محرز لتغريدة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر، يطالب فيها بإعادة مباراة الكاميرون أمام منتخب بلاده.

وعلى الرغم من أن اللاعب رياض محرز يعتبر أشهر لاعبين مانشستر سيتى، ومن أشهر لاعبين كرة القدم فى العالم، ولديه ما يصل إلى أكثر من ثلاثة مليون متابع على حسابه الشخصى على تطبيق تويتر، فقد قام تطبيق تويتر بإلغاء توثيق حسابه بشكل غريب وغير متوقع، حيث لا تقوم تطبيقات السوشيال ميديا عادة بإلغاء توثيقها لحسابات نجوم رياضة كرة القدم.

حيث يكون توثيق الحساب عن طريق إضافة علامة زرقاء بجانب إسم المستخدم فى حسابه على تطبيق تويتر، حيث تمنح تلك الميزة فقط للحسابات التى يصل عدد المتابعين فيها إلى أكثر من مليون، وأيضاً تمنح إلى الشخصيات العامة والمشهورة عالمياً التى تمتلك حساب على تويتر، وتتميز تلك العلامة أنها تمنح فقط إلى الحسابات الحقيقية وتميز الحساب الحقيقى من الحساب المزيف.

وعلى صعيد متصل، قبل إلغاء توثيق الحساب قام لاعب مانشستر سيتى بنشر تغريدة لأحد الحسابات التى تختص منتخب الجزائر، وقد لمح حول إعادة مباراة منتخب الجزائر أمام الكاميرون فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم لعام 2022، وذلك وفقاً للمعلومات التى تم نشرها بواسطة سكاى نيوز العربية.

وقد كتب فى تلك التغريدة :

“أصدقائى لا تعلقوا آمال كبيرة حتى لا تحبطوا، ولو كان مقدر لنا الوصول إلى قطر سنكون هنا، وإذا لم يكتب هذا لنا فا لن نشارك، والأمر متروك ليد الله، إنشاءالله خيرا يا ربى، ومهما حدث فلتحيا الجزائر”.