خمسينة شاي .. خبير روسي يحذر من تناول الشاي بهذة الطريقة يسبب امراض جسيمية خطيرة

يعتبر الشاي من المشروبات التي يتم تناولها يوميا من قبل ملايين الأشخاص حول العالم فهو مثله مثل الماء بالنسبة لهم بدون أي مبالغة حيث يعتبر الشاي هو المشروب المفضل لنا نحن أغلب المصريين كذلك خاصة كبار السن، وجدير بالذكر أن الشاي يوجد منه عدة أنواع ولكن على الرغم من ذلك يحتل الشاي الأسود المرتبة الأولي بين جميع الأنواع ويأتي على رأس قائمة الأنواع الأكثر مبيعا ويليه في القائمة الشاي الأخضر، ومن ثم شاي أوراق شجيرة الكاميليا الصينية ختاما الشاي الأبيض، على جانب آخر تعد قارة شرق آسيا هي الموطن الأساسي للشاي وكانت بداية زراعته لأول مرة في الصين ومن ثم بدأ يتم التعارف عليه كمشروب ومن ثم انتشر في جميع أنحاء العالم .

وأما سبب اختلاف نكهات الشاي من بلد لأخرى فيرجع ذلك إلى مكان حصاد الأوراق، وكيفية زراعتها، ومعالجتها ولكن في الأغلب تكون نكهة الشاي محببة للجميع حد الإدمان وهذا خطأ وخطير. للغاية حيث أن قد يقدم لنا الشاي بعد الفوائد الصحية باعتباره أهم أهم أنواع المنبهات المعروفة ولكن هذا لا يلغي ضرره.

تحذير من تناول الشاي

فقد أكد أحد خبراء التغذية من روسيا ويدعى ميخائيل غينزبرج أن الشاي هو أحد أنواع المشروبات التي تندرج تحت قائمة المشروبات المركبة والتي تشكل خطراً على صحة في حالة المبالغة في تناولها.

على جانب آخر أضاف الخبير الروسي أن الإنسان إذا أراد البعد عن أضرار الشاي الحد الأقصى له تناول ثلاث أكواب فقط من الشاي على مدار اليوم، وأما يعرض نفسه لمشاكل صحية عديدة أبرزها ضعف امتصاص الكالسيوم بالجسم من العناصر الغذائية المختلفة ما ينتج عنه خلل في العظام والإصابة بالتهابات المفاصل بخلاف ذلك يحتوي الشاي على مادة التانينات،والتي تعوق هي الأخرى امتصاص الحديد وتعرضنا للإصابة بفقر الدم.