“كمان هناك” مشاجرة شديدة داخل الحرم الملكي بين شخصين والأمن يتدخل بسرعة

قد أظهر مقطع فيديو قد تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتبين بيه مشاجرة شديدة بين شخصين داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة، حيث كشفت أجهزة الأمن داخل المملكة العربية السعودية عن حادث تصادم شديد بين شخصين داخل المسجد الحرام في المسعى، وأكد قوات أمن الحج والعمرة أن الحادثة التي نتجت عن هذين الشخصين لن ينتج عنها أي نوع من الإصابات وقد تم إتخاذ الإجراءات النظامية التابعة لقوات أمن الحج والعمرة.

كما أن إدارة الحج والعمرة تدعو جميع المعتمرين إلى التزام الهدوء والسكينة داخل الحرم المكي وتعظيم شعائر الله وأنها سوف لا تتهاون مع من لا يحترم القواعد والقوانين.

كما أن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية قد كانت قامت بالإعلان عن السماح لجميع أنواع التأشيرات بالدخول إلى السعودية والعمل على آداء مناسك الحج والعمرة.

وقد كشفت وزارة الحج والعمرة عن خطوات حجز ميعاد الحج والعمرة للذين لا يقيمون داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

وقد كانت الوزارة قد حددت ثلاث من الضوابط من أجل حجز موعد العمرة ومنها أنه يتم إصدار تأشيرة الدخول إلى السعودية والتأكد من صلاحيتها عند التسجيل وأيضًا الحجز في تطبيق اعتمرنا.

وقد أشارات الوزارة إلى أنه في حال لم يتم دخول المملكة العربية السعودية قبل ست ساعات بحد أقصى من موعد حجز العمر المحدد للمعتمر سوف يتم إلغاء التصريح بطريقة تلقائية.

أيضًا يتم إلغاء تأشيرة العمرة إذا تم ثبوت أن الشخص المتقدم للحج أو العمرة قد أصيب بفيرس كورونا المستجد أو أنه خالط أحد من المصابين بفيرس كورونا.