الحق نفسك.. طبيبة بريطانية تحذر ظهور هذه العلامات تشير الى ارتفاع الكوليسترول الضار بالجسم بصورة مخيفة

تم اكتشاف 4 علامات واضحة على يد طبيبة بريطانية تُنذر بخطورة ارتفاع الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، وتنصح بسرعة التوجه إلى الطبيب المعالج في حال ملاحظة أي عرض أو علامة من العلامات الأربعة الموضحة فيما يأتي.

بعد عدة دراسات وفحوصات كثيرة، اكتشفت الطبيبة “ديبوري لي” البريطانية، أن هناك بعض الدلالات أو الأعراض الخارجية التي تُنبه بها الإنسان أنه في خطر، وهو “ارتفاع معدل الكوليسترول في دمه، مثل: تكلسات صفراء وغشاوة واضحة في العين وغيرهم.

علامات واضحة تُنذر بخطورة ارتفاع الكوليسترول في جسم الإنسان

قد نقل هذا الخبر الخطير عبر الصحيفة البريطانية “ديلي إكسبرس”، موضحة بها 4 علامات صادرة من جسم الإنسان تشير إلى هذا الخطر كما هي موضحة في التالي:

  • غشاوة واضحة في العين، وتكلسات صفراء: وتعد من العلامات التي يمكن للإنسان ملاحظتها بوضوح وبسهولة، بأنه يعاني من ارتفاع مستوى الكوليسترول.
  • قوس يحيط القرانية: عند ملاحظة الإنسان وجود قوس أو شكل دائري غريب يُحيط قرنية العين، أي ملاحظة ضباب أو تشوش الرؤية وعتمة شفافة تميل إلى اللون الرمادي، يعد هذا دلالة واضحة على ارتفاع الكوليسترول.
  • كتل دهنية: أيضًا قد تظهر بعض الكتل الدهنية بشكل واضح تحت الجلد، خاصةً في الأجزاء الداخلية لجفن العين العلوي والسفلي، كما يُمكن أن تظهر تلك التكتلات على المرفقين والركبتين والأنف أيضًا.
  • النبض: ويعد من العلامات الأخيرة الدالة على ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، وذلك في حال عدم شعورك بأي نبض أو يصعب عليك ملاحظته.