“خد بالك ليغفلوك”.. الفلاحين تحذّر من ورق توت يباع في الأسواق على أنه ورق عنب

وجه الحاج حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، ربات البيوت والمواطنين من واقعة غش منتشر في الأسواق حيث يطرح بعض باعي الخضراوات ورق التوت على أنه ورق عنب مستغلا ارتفاع سعره في الأسواق خلال الفترة الماضية لغش المواطنين، مشيرا إلى أن ورق العنب لم يكتمل نموه حتى الآن حيث أن عملية النمو تبدأ مع بداية فصل الربيع 21 مارس من كل عام وتكتمل في النصف الثاني من شهر أبريل من كل عام.

وشهدت أسعار كيلو ورق العنب ارتفاع غير مسبوق على الإطلاق هذا العام، حيث وصل سعره في بعض المناطق لأكثر من 120 جنيها خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث تستخدمه ربات البيوت كمحشي وطبق أساسي على الإفطار.

سعر ورق العنب أقل من 20 جنيها في هذا التوقيت

وقال نقيب عام الفلاحين في بيان له اليوم الاثنين، إنه ارتفاع إقبال المواطنين على سراء ورق العنب في الأسواق أدي إلى ارتفاع سعره إلى مائة جنيه، مطالبا المواطنين بعدم الإقبال على الشراء لقلة المعروض وارتفاع الأسعار، وأوضح أنه مع طرح كميات كبيرة في الأسواق خلال النصف الثاني من شهر أبريل المقبل سيؤدي إلى انخفاض سعر في الأسواق لأقل من 20 جنيها للكيلو جرام.

"خد بالك ليغفلوك".. الفلاحين تحذّر من ورق توت يباع في الأسواق على أنه ورق عنب
الفرق بين ورق العنب وورق التوت

وأوضح أبو صدام في بيانه الفرق ورق التوت وورق العنب، حيث قال إن ورقة العنب يكون لونها صفراء وبها عروق، أما ورقة التوت فتكون خضراء وبيضاوية وخشنة الملمس، وحذر من شراء ورق العنب خلال الأيام المقبلة.

وعلى جانب آخر كشف نقيب الفلاحين سبب ارتفاع سعر الطماطم في الأسواق، حيث أرجعه إلى الفاصل بين العروة الشتوية والعروة الصيفية، مشيرا إلى أن السعر سينخفض بعد طرح كميات كبيرة من العروة الصيفية.