عاجل.. معهد الفلك يعلن غداً السبت أول أيام رمضان 2022 في مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث والفلك في جمهورية مصر العربية عن ظاهرة محاق قمر رمضان والتي أكدت وظهرت حيث اشرق القمر مع الشمس في صباح اليوم الجمعة الموافق الاول من شهر أبريل الجاري بالإضافة إلي أنه سوف يغرب معها وبالتالي فإنه يوم غد السبت هو أول ايام شهر رمضان الكريم 2022.

معهد الفلك يعلن غداً السبت أول أيام رمضان

وأوضح المعهد القومي للبحوث والفلك :”يكون وجه القمر هو المضي وذلك ناحيه الشمس وسوف يكون وجهة المظلم ناحيه الأرض، وهو يعتبر واحدة من أفضل الأوقات في الأشهر علي مدار السنة من أجل معرفة مراقبة الأجرام السماوية العديدة مثل المجرات ونجوم الكوكبات البعيدة وما شبه ذلك”.

وهو ما يعني أنه سوف يكون يوم غد السبت هو أول ايام شهر رمضان الفضيل ويوافق السبت الموافق الثاني من شهر أبريل الجاري كما اشارت ان الشمس سوف تغيب من ناحية مكة المكرمة عند الساعة السادسة وستة وثلاثون دقيقة بتوقيت المملكة العربية السعودية وأما القمر سيغرب في تمام الساعة السادسة والثالثة والخمسون دقيقة أي أن بعد 16 دقيقة من غروب الشمس.

وبهذا فإن الشروط قد افادت بإن دخول الشهر الجديد فلكيًا، اما فيما يخص عن رؤية القمر بالعين المجردة فهذا من الصعب أن يحدث بسبب عمره الصغير وأن الإضاءة سوف تكون ضئيلة بسبب مدة بقائة فوق الأفق، ولكنه يمكن للجميع رؤيته من قبل التصوير الفلكي.