“أبرزهم هالاند وصلاح”.. تشكيلة أبرز اللاعبين الغائبين عن كأس العالم 2022

إقترب موعد بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي تقام خلال شهر نوفمبر القادم والتي تشهد غياب أكثر من نجم عالمي أبرزهم الدولي المصري محمد صلاح والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني حيث فشلوا في قيادة منتخبات بلادهم للظهور في المحفل العالمي.

تشكيلة أبرز اللاعبين الغائبين عن كأس العالم 2022

وشهدت الجولة الأخيرة من التصفيات نهاية حلم الكثير من اللاعبين الكبار أبرزهم محمد صلاح الأمر الذي جعل صحيفة ذا صن البريطانية تسلط الضوء على تشكيلة من الأسماء الكبرى التي لن تكون متواجدة في قطر.

البداية مع حراسة المرمى حيث لم ينجح يان أوبلاك السلوفيني في الوصول إلى المحفل العالمي فيما يتكون الدفاع من الثنائي الإيطالي سبينازولا وجورجيو كيليني فيما خرج المنتخب السويدي من الملحق النهائي على يد المنتخب البولندي لتضع الصحيفة اللاعب ليندلوف نجم مانشستر يونايتد في قلب الدفاع.

وفي وسط الميدان أبقت الخسارة التي تعرض لها منتخب مالي من تونس بيسوما لاعب برايتون في منزله ولن يكون متواجد في المونديال شأنه شأن جورجينيو قائد إيطاليا ولاعب نادي تشيلسي وفشل لويس دياز لاعب المنتخب الكولومبي ونجم ليفربول في حجز مكانه في البطولة بعد خروج زملائه من تصفيات أمريكا الجنوبية خالي الوفاض.

ولن يتواجد أوديجارد وهالاند بسبب الجنسية النرويجية حيث فشل منتخب بلادهم في تخطي التصفيات ومن أفريقيا لن يكون صلاح متواجد هو ورياض محرز بسبب خروج مصر والجزائر من التصفيات النهائية.

ويأتي التشكيل كاملًا على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : أوبلاك.
  • خط الدفاع : كيليني ، ليندلوف ، سبينازولا.
  • خط الوسط : بيسوما ، جورجينيو ، لويس دياز ، اوديجارد ، رياض محرز.
  • خط الهجوم : محمد صلاح ، إيرلينج هالاند.

تشكيل أبرز اللاعبين الغائبين عن مونديال قطر 2022