مصلحة الضرائب: حالات الإعفاء الضريبي تصل ل 28 مليون موظف وعلاوة سنوية 15% للعاملين بالقطاع الخاص

28 مليون مواطن يستفيدون من الإعفاء الضريبي، إن الأمس كان مليء بحزمة كبيرة ومتنوعة من التوجيهات الرئاسية في مختلف قطاعات الدولة، سواء كان في بسبب زيادة المعاشات أو في تقديم موعد تطبيق الزيادة والعلاوة لشهر أبريل القادم بدلا من شهر يوليو القادم، ومنها تم عقد مؤتمر عاجل بقيادة السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مختلف الوزراء ومنها قد تم مناقشة عدة محاور، وكذلك كيفية تطبيق القرارات الرئاسية التي أمر فخامة الرئيس في أن يتم تطبيقها في القريب العاجل.  

 ومن ضمن القرارات التي ألقي عليها المواطنين الضوء هي الضرائب التي أعلنت أنه سوف يتم إعفاء 28 مليون مواطن بالإضافة إلى أنه سوف يتم تطبيق، علاوة قدرها 15٪ للقطاع الخاص الأمر الذي أدي إلى فرحة الكثير من المواطنين حينما علموا بهذا الأمر.

ومنها ألقت الكثير من البرامج التليفزيونية الضوء على الضرائب حيث قال مستشار رئيس مصلحة الضرائب السيد رجب محروس بأن تعديلات الضرائب، تهدف لتخفيف العبء من على عاتق الكثير من الموظفين الحكوميين بسبب الحرب السياسية بين روسيا وأوكرانيا.

 لاسيما أن رجب محروس أوضح مستفيضا على برنامج مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى على أن هذا التعديل في الضرائب يتضمن أن تزداد نسبة الإعفاء الضريبي، بنسبة 25٪ من 24 ألف جنيه لـ 30 ألف جنيه للشخص الموظف وهذا يؤكد على أنه هناك أكثر من 28 مليون موظف سوف يستفيدون من هذا الإعفاء. 

علما بأنه سوف يتم زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به بواقع

  •  175 جنيها للدرجة السادسة والخامسة والرابعة.
  • 225 جنيها للدرجة الثالثة.
  •  275 للدرجة الثانية.
  •  325 للدرجة الأولى.
  •  350 للمدير العام.
  •  375 جنيها للدرجة العالية.
  •  400 جنيه للدرجة الممتازة وما يعادلها.

لافتا إلى أن كل هذا التجديد في مصلحة الضرائب تهدف إلى تخفيف الحمل على المواطنين ومنها أوضح السيد الدكتور مصطفي مدبولي أكد على أن من يصل راتبه إلى 2,500 جنيه شهريا سوف يتم إعفاؤه من الضرائب.