عاجل.. الوزراء يكشف حقيقة تطعيم كبار السن بجرعة تنشيطية كل 3 أشهر

كشف المركز الإعلامي لمركز الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية، بشأن اعتزام الحكومة تطعيم كبار السن بجرعة تنشيطية من لقاح كورونا كل 3 أشهر بشكل دوري، وذلك بعد أن تواصل مع وزارة الصحة والسكان، حيث أكدت عدم صحة هذه الأنباء.

وأكدت الصحة حسب الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي بمجلس الوزراء على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، أن الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا يحصل علها أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن مرة واحدة فقط وتكون بعد 3 اشهر من تلقيهم الجرعة الثانية، دون الحصول عليها بشكل دوري كما تداول على مواقع التواصل.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لباقي الفئات، فيحصلون على جرعة تنشيطية تكون موعدها بعد مرور 6 أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية، مشيرة إلى أن نسبة التطعيم بلقاحات كورونا المختفة وصلت إلى أكثر من 51% من إجمالي المواطنين حيث تستهدف الدولة أن تصل هذه النسبة إلى 70% على الأقل.

تحويل بيان كورونا إلى أسبوعي

وذكرت صفحة مجلس الوزراء، إلى أنه تم إصدار قرار بتحويل البيان الخاصة بمستجدات الوضع الوبائي من بيان يومي إلى بيان أسبوعي وذلك بعد متابعة الأوضاع على المستوى المحلي والعالمي على مدار الـ 3 أسابيع، وذلك بعد أن شهدت البلاد تسجيل أقل الإصابات خلال الموجة الخامسة وانكسارها، وتسجيل أقل معدلات تردد على المستشفيات وبعد أن انخفضت نسبة العزل المنزلي لأكثر من 40% واستقرار معدلات الوفيات.

عاجل.. الوزراء يكشف حقيقة تطعيم كبار السن بجرعة تنشيطية كل 3 أشهر
بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وأشارت الصفحة إلى أن قرار تحويل البيان إلى يومي، جاء بفضل التوسع الحكومي في تطعيمات لقاح كورونا والتي ساعدت بشكل كبير في ارتفاع معدلات الشفاء من كورونا خلال الموجة الرابعة والخامسة من كورونا، على أن يكون البيان الأسبوعي يوم السبت من كل أسبوع على أن يتضمن كافة المعلومات الخاصة بالفيروس والإجراءات الجديدة المتبعة.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات قبل نشرها حيث أنها لا تستند إلى حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وخصص المركز أكثر من طريقة للاستفسار حيث يمكن التواصل من خلال موقع الوزارة أو من خلال أرقام الواتساب الخاصة بمجلس الوزراء على أرقام “01155508688 -01155508851″، على مدار الـ 24 ساعة من أي مكان.