بنك مصر يصدم عملائه بإلغاء الفائدة على هذه الفئة

أعلن بنك مصر عن إلغاء احتساب الفائدة على الأرصدة الموجودة بحساب التوفير العادي للمبالغ التي تقل عن ثلاثة آلاف جنيه مصري وفق ما صرح به الموظفون في قسم خدمة العملاء اليوم، ففي بنك مصر يتم فتح حساب توفير بقيمة تبدأ من ألف وخمسمائة جنيه مع إمكانية اختيار دورية صرف العائد على حسابات التوفير ما بين صرف العائد شهري، أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي على حسب اختيار العميل.

بنك مصر يلغي الفائدة على حسابات التوفير أقل من 3000 جنيه

وكان بنك مصر يحسب فائدة على أرصدة حسابات التوفير بداية من 1500 جنيه وهو ما تم إلغائه على نفس خطى العديد من البنوك، بينما يتم تحديد نسبة الفائدة التي يتم صرفها على حسابات التوفير على حسب شريحة الحساب.

بنك مصر

وقسمت الفائدة على حسابات التوفير إلى خمس شرائح مختلفة ولكل شريحة نسبة من الفائدة على حسب الرصيد المتوفر في حسابات التوفير، بينما أبقى بنك مصر على احتساب الفائدة بداية من 500 جنيه على حساب الشباب في إطار نشر الشمول المالي وتضمين غير المتعاملين مع البنوك.

وقال بنك مصر أن البنك يسمح بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون أي رسوم أو حد أدنى ضمن فاعليات البنك المركزي للشمول المالي، كما يسمح البنك بشراء شهادات الادخار خصماً من الحساب مع إمكانية إضافة العائد إلى حساب التوفير بصورة تلقائية في موعد الاستحقاق.

ويسمح بنك مصر بالاستعلام عن الحسابات المصرفية وإعطاء تعليمات السفر من خلال  الاتصال الهاتفي أو  من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو خدمة الإنترنت البنكي، بالإضافة إلى إمكانية إصدار كافة أنواع بطاقات الائتمان بضمان حسابات التوفير، فضلاً عن إمكانية سداد أي التزامات مالية نيابة عن العميل في حال وجود تعليمات في هذا الشأن مع إمكانية تحويل المعاشات والمرتبات إلى الحساب.