عاجل: خطة طوارئ لنقل نهائي دوري الأبطال من روسيا على خلفية أحداث الأزمة الأوكرانية الروسية

يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطة طوارئ لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بعدما بدأت القوات الروسية غزو أوكرانيا بشكل رسمي صباح اليوم حيث سمع دوي انفجارات في مناطق عديدة من أوكرانيا عقب وقت وجيز من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية شاملة واسعة النطاق في الأراضي الأوكرانية، وسمعت 4 انفجارات أيضاً في مدينة كراماتورسك الواقعة في الشرق والتي تتخذ منها الحكومة الأوكرانية عاصمة لها.

وأكد “يويفا” بأن قرار نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا سيتخذ في الوقت المناسب، والتي كان مقرر أن تقام على ملعب “جازبروم أرينا” بمدينة سان بطرسبورغ الروسية يوم 28 مايو 2022 كما يتم تحديده مسبقا قبل انطلاق البطولة.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أنه يراقب الأوضاع عن قرب بين روسيا وأوكرانيا واتصاله الدائم بمنظمات وسفارات وحكومات مختلفة لتقييم الوضع.

وكان نهائي الموسم الماضي قد تم نقله من مدينة اسطنبول إلى بورتو قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق المباراة، بعد أن تم وضع المدينة التركية على القائمة الحمراء لفيروس كورونا، مما يعني أن المشجعين لم يتمكنوا من السفر.

ووصل كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي حامل اللقب إلى مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، وكان فريق بيب جوارديولا هو المفضل لدى وكلاء المراهنات للفوز باللقب هذا الموسم.