تحذير عاجل من النقل: غرامة فورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة في المترو والقطارات والسوبر جيت

وجهت وزارة النقل، تحذيرا عاجلا إلى المواطنين، بتطبيق غرامة فورية على المواطنين الذين يستقلون مترو الإنفاق أو القطارات بكافة أنواعها، والسوبر جيت بدون ارتداء الكمامة الطبية، وناشدت الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال التواجد بالمواصلات التابعة لها ومنها هيئة السكة الجديد والشركة المصرية لمترو الأنفاق.

وأكدت وزارة النقل في منشور لها من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك، أن هناك تعليمات مشددة بضرورة ارتداء الكمامة الطبية من جانب كافة الركاب لعدم التعرض الفوري إلى غرامة سواء كان في مترو الأنفاق في الخطوط الثلاثة ومنها الخط الأول المرج حلوان، بالإضافة إلى قطارات السكك الحديدية وأتوبيسات السوبر جيت.

وأشارت وزارة النقل إلى أنها تجري عمليات تعقيم وتطهير بشكل مستمر إلى قطارتها قبل خروجها من الورشة بشكل مباشر، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير المحطات ومنافذ بيع التذاكر ومحطات السكة الحديدة بالكامل في الوجه القبلي والوجه البحري، ويتم تعقيم وتطهير أتوبيسات السوبر جيت.

حقيقة فرض رسوم على ركاب القطارات
تحذير عاجل من النقل: غرامة فورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة في المترو والقطارات والسوبر جيت

آخر إحصائية لفيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أصدرت بيان يتضمن أخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا في مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية حتى مساء الجمعة، حيث أعلنت إصابة نحو 2053 مصابا جديدا ثبتت إصابتهم تحليلا بكورونا ليصل عدد المصابين في مصر بكورنا نحو 465423 مصابا، في حين توفى نحو 52 حالة جديدة بكورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 23632 حالة.

وأوضحت الصحة في تقريرها إلى أن عدد حالات الشفاء حتى مساء الجمعة وصل إلى 397218 حالة، وطالبت المواطنين بالتواصل معها من خلال الخط الساخن على رقم 105 أو عبر الرقم 15335 أو من خلال تطبيق صحة مصر الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة.